خلال اتصال هاتفي.. السيسي يعزي سلطان عمان في ضحايا هجوم الوادي الكبير

وكانت شرطة سلطنة عُمان، قد أعلنت عن انتهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق نار وقعت، بمنطقة الوادي الكبير بمحافظة مسقط، وأسفرت عن سقوط 9 أشخاص

خلال اتصال هاتفي.. السيسي يعزي سلطان عمان في ضحايا هجوم الوادي الكبير
منتصر عبد الجابر

منتصر عبد الجابر

12:10 م, السبت, 20 يوليو 24

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع هيثم بن طارق، سلطان عمان، حيث تقدم الرئيس بخالص التعازي في ضحايا حادث إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير بمسقط، داعياً الله عز وجل أن يتغمد برحمته ضحايا الحادث الأليم، وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين، ومجدداً إدانة مصر لهذا الحادث الإرهابي الآثم، والتضامن الكامل مع سلطنة عمان في هذا الظرف، وفي إطار الجهود المستمرة لمكافحة الإرهاب والتطرف.

من جانبه، ثمن السلطان هيثم بن طارق مواقف مصر الداعمة للسلطنة، مشدداً على قوة وعمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع مصر وسلطنة عمان وشعبيهما الشقيقين، وحرص بلاده على مواصلة ترسيخ التعاون الثنائي المتميز بين الدولتين في مختلف المجالات.

وكانت شرطة سلطنة عُمان، قد أعلنت عن انتهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق نار وقعت، بمنطقة الوادي الكبير بمحافظة مسقط، وأسفرت عن سقوط 9 أشخاص، فيما أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن هذا الهجوم.

وأضافت الشرطة في بيان، أن الحادثة أسفرت عن سقوط 5 أشخاص وشرطي، بالإضافة إلى 3 جناة. وأكدت أن عمليات التحري والبحث والتحقيقات مستمرة.

وأصيب في الحادثة 28 شخصاً من جنسيات مختلفة، بينهم 4 من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر محلي قوله، إن الهجوم استهدف مسجد الإمام علي. وفي وقت لاحق أعلن تنظيم “داعش”، مسؤوليته عن الهجوم، وفق ما أوردت “رويترز”.