خلال أيام...تسليم أول دفعة من «أوبل موكا 2022» للموزعين

طرح السيارة عبر 3 فئات داخل السوق المحلية

خلال أيام...تسليم أول دفعة من «أوبل موكا 2022» للموزعين
أحمد عوض

أحمد عوض

6:01 ص, الأحد, 20 فبراير 22

تستعد شركة «المنصور للسيارات»، الوكيل المحلى للعلامات «شيفروليه، وأوبل، وإم جى» فى مصر، لتسليم أول حصة من الجيل الثانى من طرازات «أوبل موكا 2022» لموزعيها المعتمدين خلال الأيام القليلة المقبلة.

 وقال أحد موزعى «أوبل» إنه من المرتقب بدء تسليم أول دفعة من طرازات «أوبل موكا 2022» خلال أسبوع أو أسبوعين على أقصى تقدير، موضحا أنه من المتوقع أن يتم تقديم السيارة عبر 3 فئات داخل السوق المحلية.

وأضاف أن الوكيل المحلى لـ«أوبل» قام بتحرير المطالبات المالية الخاصة بتوريد الكميات المقررة من طرازات «أوبل موكا» التى تقدر بحوالى 340 ألف جنيه كمتوسط سعرى للمركبة، موضحا أنه لم يتم تحديد أسعار السيارة بشكل رسمى حتى الآن.

وتوقع أن يتمكن الجيل الجديد من «أوبل موكا 2022» من اقتناص شريحة كبيرة من مبيعات سيارات الركوب المنتمية لفئة الرياضية متعددة الاستخدامات «الكروس» خاصة مع نقص الكميات المطروحة من العلامات التجارية المنافسة الأخرى.

وأشار إلى أن سوق السيارات المحلية قد تشهد نوعا من المنافسة الشرسة بين الشركات والوكلاء المحليين على التوسع فى تقديم الطرازات والفئات الجديدة التى يمكنها من تعزيز انتشارها محليًا ولاسيما اتساع حصتها السوقية من المبيعات خلال الفترة المقبلة.

وتتوافر «أوبل موكا» على الساحة العالمية بمحرك ثلاثى الأسطوانات، سعة 1200 سى سى تيربو، ينتج قوة قدرها 130 «حصان»، وعزم أقصى للدوران 230 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة ثمانى السرعات.

 ومن المنتظر تقديم الجيل الجديد من «أوبل موكا» بأسعار تنافسية فى ظل اشتداد المنافسة التى تشهدها شريحة السيارات الرياضية «الكروس أوفر» ومن أبرزها «بيجو 2008، ونيسان جوك، وهيونداى كريتا، وسكودا كاميك، وغيرها».

ووفقًا لـ«أميك» استحوذت العلامة الألمانية «أوبل» على حصة سوقية %2.2 من إجمالى مبيعات سيارات الركوب فى مصر، بإجمالى بيع 4717 مركبة خلال العام الماضى.

 فى المقابل، بلغ إجمالى عدد الطرازات المرخصة من «أوبل» نحو 381 مركبة فى مختلف وحدات المرور خلال الشهر الماضى.