خلال أكتوبر الحالي.. «المجتمعات العمرانية» تطرح بيع فرصتين استثماريتين بنشاط عمراني في أخميم الجديدة

مدة التنفيذ للقطعتين تمتد حتى 5 سنوات

خلال أكتوبر الحالي.. «المجتمعات العمرانية» تطرح بيع فرصتين استثماريتين بنشاط عمراني في أخميم الجديدة
شيماء عطالله

شيماء عطالله

5:21 م, الأربعاء, 9 أكتوبر 24

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية قطعتي أرض للبيع، الأولى بمساحة 92,400 مترًا مربعًا بسعر 1745 جنيهًا للمتر، لتصل قيمتها إلى 161 مليون جنيه، أما الثانية فتمتد على مساحة 58,800 مترًا مربعًا بسعر 1840 جنيهًا للمتر، لتبلغ القيمة الإجمالية حوالي 109 ملايين جنيه، بآلية التخصيص الفوري التي تبنّتها الهيئة في طروحاتها منذ مارس 2019.

وأوضحت الهيئة أن مدة التنفيذ للقطعتين تمتد حتى 5 سنوات، مع نسب بنائية للعمارات 50% من المساحة المخصصة للإسكان، ونسبة الأراضى المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50 % من إجمالى مساحة الأرض، والارتفاع أرضي و3 أدوار علوية.

وبالنسبة لطريقة السداد، يتم استكمال نسبة السداد حتى 15% من قيمة الأرض بالجنيخ المصري، وهي عبارة عن 5% تم سدادها + 10% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة، حال الموافقة على التخصيص.

بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء)، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمَد من اللجنة العقارية الرئيسية، ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 8 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري، ويستحق القسط الأول خلال عام من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص شريطة استصدار القرار الوزاري أو الترخيص؛ أيهما أكبر.