خلافات حول قطعة أرض تتسبب في جريمة قتل بالأقصر (تفاصيل)

طلب المتهم من القتيل التوقيع على إيصال أمانة، إلا أنه رفض فحدثت مشادة كلامية بينهما أخرج على إثرها "طبنجة" كانت بحوزته، وباغته بإطلاق عيار ناري تجاهه، وطعنه بسلاح أبيض "سكين"، وهرب.

خلافات حول قطعة أرض تتسبب في جريمة قتل بالأقصر (تفاصيل)
أماني عوض

أماني عوض

5:48 م, الأثنين, 22 فبراير 21

توصلت أجهزة البحث الجنائي إلى ملابسات جريمة قتل عامل في محافظة الأقصر، بعدما كشفت أن أحد أصدقائه ارتكب الحادث لرفض القتيل توقيع إيصالات أمانة لضمان أموال الأول في قطعة أرض اشتراها سويًا، وتعذر بيعها.

العثور على جثمان على الطريق

كان قسم شرطة القرنة بمديرية أمن الأقصر، قد تلقى بلاغًا بالعثور على جثة عامل يوجد له معلومات جنائية، ملقاة على جانب الطريق، وبجواره سيارته الملاكي وعدم وجود هاتفه المحمول.

وأسفرت تحريات فرق البحث الجنائي، برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الأقصر، أن مرتكبي الواقعة “عامل” ، “نجل شقيقه” -مقيمان بدائرة مركز شرطة القرنة.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافهما وضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا تفصيليًا بارتكابهما الواقعة.

دافع القتل

واعترف أحدهما بوجود علاقة شراكة بينه والمجني عليه، واتفاقهما على شراء قطعة أرض من إحدى السيدات، ودفع ثمنها وتحرير العقد باسم القتيل، على أن يتم بيعها واقتسام مبلغ الربح فيما بينهما.

وأضاف المتهم أنه نظرًا لوجود خلافات مع ورثة تلك الأرض لم يتمكنا من إتمام عملية البيع والتصرف فيها، ولدى مطالبته المجني عليه بقيمة المبلغ المدفوع أو تحرير إيصال أمانة، ماطله وتهرب منه أكثر من مرة فعقد العزم على التخلص منه.

تنفيذ جريمة قتل

ولفت إلى أنه في سبيل تنفيذ مخططه اتفق مع المتهم الثاني، واستدرج المجني عليه للمكان المشار إليه، على أن ينتظره المتهم الثاني بدارجة نارية بالقرب منهما حتى يتمكنا من الهرب عقب ارتكاب جريمتهما.

وأكد المتهم أنه لدى وصول المجني عليه طلب منه المتهم الأول التوقيع على إيصال أمانة، إلا أنه رفض فحدثت مشادة كلامية بينهما أخرج على إثرها “طبنجة” كانت بحوزته، وباغته بإطلاق عيار ناري تجاهه، وطعنه بسلاح أبيض “سكين”، وهرب بمساعدة الثاني عقب استيلائهما على هاتفه المحمول، وبمواجهة المتهم الثاني أيد ما جاء باعترافات المتهم الأول.

أدوات الجريمة

وبارشاد المتهم الأول ضبطت الطبنجة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وطلقتان لذات العيار، مؤكدًا على تخلصه من الأداة المستخدمة والهاتف المستولي عليه بإلقائهما في إحدى المجرى المائية.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.