خلافات الميراث وراء فيديو إلقاء مولوتوف.. ملابسات 3 جرائم متداولة عبر «فيس بوك»

وتوصلت أجهزة الأمن إلى أن المكسب المادى وراء فيديو استجداء المارة من قِبل صبي في الدقهلية.

خلافات الميراث وراء فيديو إلقاء مولوتوف.. ملابسات 3 جرائم متداولة عبر «فيس بوك»
أماني عوض

أماني عوض

6:21 م, السبت, 19 سبتمبر 20

كشفت المتابعة الأمنية ملابسات مقطع فيديو تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” متضمنًا إلقاء أحد الأشخاص زجاجات مولوتوف بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بمديرية أمن القاهرة، وواقعتي أخرتين تداولوا عبر “سوشيال ميديا”.

مشاجرة بين أشقاء على الميراث

وبالفحص وإجراء التحريات تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الحدائق، من تحديد طرفي المشاجرة، وهم:

طرف أول: موظف ونجله طالب، مقيمان بمحل الواقعة، وطرف ثان: عاطل -مقيم بذات العنوان، وشقيق الأول.

وحدثت مشادة كلامية بين الطرفان بسبب خلافات حول الميراث، تطورت إلى مشاجرة على إثرها أعد العاطل بعض زجاجات المولوتوف، ثم إلقائها على الطرف الأول دون إصابات، وذلك انتقامًا منهم، ولم يقم أي منهم بتحرير محضر بالواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم أيدوا ما سبق، وعرضوا على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

صفحات عبر “فيس بوك” للنصب

على جانب آخر، ضبط أحد الأشخاص بتهمة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في النصب والاحتيال على المواطنين، منتحلاً صفة وكيل صيانة لشركات الأجهزة الكهربائية لتحقيق مكاسب مالية.

جاء ذلك بعدما تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من إحدى السيدات -مقيمة بالقاهرة- عن نصب مستخدم هاتف برقم – مُحدد- عليها، والاستيلاء منها على شاشة تليفزيون ومبلغ مالي عقب تواصلها معه عبر “واتس آب”، وإيهامها على خلاف الحقيقة بأنه مندوب صيانة لإحدى الشركات.

وأكدت المعلومات والتحريات، أن عاطل، مقيم بالجيزة، وراء إنشاء عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، منتحلاً صفة وكيل صيانة لشركات الأجهزة الكهربائية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة وباستهداف المتهم وضبطه بورشة صيانة كائنة أسفل محل إقامته.

وعثر بحوزته على هاتف محمول، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكاب الواقعة.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وإنشاء 15 صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، منتحلاً صفة وكيل صيانة لشركات الأجهزة الكهربائية لتحقيق مكاسب مالية، وأرشد عن الشاشة الخاصة بالمجني عليها.

كواليس فيديو صبي يستجدي المارة

وفي الدقهلية، كشفت أجهزة الأمن ملابسات واقعة تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لصبي يستجدي المارة.

وبالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، عقب تقنين الإجراءات من ضبط الصبي المشار إليه، ويبلغ 13 عاما، مقيم بأسيوط وبحوزته مبلغ مالي.

وبمواجهته قال إنه يستجدي المارة بأحد الشوارع بمدينة المنصورة بالدقهلية، بتحريض من شخص عاطل، ثم يتقاسموا تلك المبالغ معه، نظير المأكل والمشرب والإقامة طرفه.

وأمكن ضبطه وبمواجهته أيد مضمون ما قرره الأول، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.