%50 خفضاً فى عمالة العاصمة الإدارية الجديدة

المدينة ملتزمة بالقرار وتتيح للشركات والعاملين بالمدينة إمكانية التحرك باكراً للالتزام مع توقيت حظر التحرك

%50 خفضاً فى عمالة العاصمة الإدارية الجديدة
شريف عمر

شريف عمر

9:17 ص, الأربعاء, 25 مارس 20

عابدين: إتاحة جدولة الأقساط الشهرية للكيانات المتعاقدة شريطة سداد %10 منها

كشف أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، عن خفض عدد العمالة بنسبة %50 فى ظل تطبيق معايير السلامة الصحية، ومنع التكدس والتجمعات، مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

قال عابدين لـ«المال» إن شركة العاصمة ركزت فى بداية تطبيق الإجراءات الاحترازية لمحاربة فيروس كورونا على تقليل التجمعات فى المنطقة الواحدة، لكنها راعت فى الوقت نفسه ألا تؤثر على تعطل الإنشاءات فى العاصمة الجديدة.

وأوضح أنه تم توجيه التركيز بشكل تام لإنهاء إنشاءات الحى الحكومى باعتباره أولوية فى المرحلة الراهنة، بجانب الحفاظ على الجدول الزمنى فى التنفيذ، لكنه أكد أن الأوضاع الحالية، من شأنها تأجيل تسليم بعض المشروعات فى الحى، وتسعى العاصمة الإدارية لتقليل مدة التأخير المتوقعة.

ويقع الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية على مساحة 550 فداناً، ويضم 36 مبنى، 34 للوزارات، ومبنى خاص بالبرلمان وآخر لرئاسة الوزراء، ويعمل فى تنفيذ الحى 18 شركة مصرية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وتطرق عابدين، إلى أن العاصمة الإدارية أتاحت للمطورين والشركات العاملة بالمشروع، إمكانية جدولة أقساطها الشهرية والدورية للشركة، لكنه أكد اشتراط سداد نسبة تقارب %10 من القسط، للموافقة على جدولة الباقى.

وتابع: «شركة العاصمة الإدارية عليها التزامات مالية شهرية لصالح شركات المقاولات وأعمال الترفيق، بما يعنى حاجتها للسيولة، وبالتالى تم اشتراط الحصول على نسبة %10ٌ من قيمة الأقساط، لضمان وفاء العاصمة بالتزاماتها المالية».

يذكر أن رئاسة الوزراء أصدرت قراراً بحظر التحرك على الطرق، بداية من مساء اليوم، شملت حظر الانتقال أو التحرك على جميع الطرق بكافة أنحاء الجمهورية، بداية من الساعة 7 وحتى الساعة 6 صباحاً.

قال عابدين إن المدينة ملتزمة بالقرار وتتيح للشركات والعاملين بالمدينة إمكانية التحرك باكراً للالتزام مع توقيت حظر التحرك، مع مراعاة ألا توثر تلك التدابير على سير الأعمال الإنشائية فى بعض المناطق بالمدينة.

شدد على أن الأولوية الآن للمدينة هى الحفاظ على سلامة العمال، وتطبيق أقصى معايير السلامة الصحية، بالتزامن مع الحفاظ قدر الإمكان على الجدول الزمنى للإنشاء.