خط هيونداي الكوري يبدأ الخدمة الملاحية من «السخنة» لموانئ الخليج أول أبريل

الخدمة الملاحية الأسبوعية المنتظمة JJS، وتنطلق الخدمة من وإلى ميناء السخنة إلى موانئ جبل علي دبي الإمارات وجدة السعودية ومنها إلى باقي دول الخليج

خط هيونداي الكوري يبدأ الخدمة الملاحية من «السخنة» لموانئ الخليج أول أبريل
أماني العزازي

أماني العزازي

10:19 ص, الأربعاء, 31 مارس 21

يبدأ خط هيونداي HMM الكوري اعتبارا من أول أبريل المقبل الانضمام إلى الخدمة الملاحية الأسبوعية المنتظمة JJS، وتنطلق الخدمة من وإلى ميناء السخنة إلى موانئ جبل علي دبي الإمارات وجدة السعودية ومنها إلى باقي دول الخليج.

وأكد القبطان محمود القاضي نائب رئيس مجلس إدارة شركة كادمار للملاحة، وكيل الخط بمصر، أن الخدمة الجديدة إضافة إلى الخدمة الملاحية الحالية للخط الملاحي من دمياط MD1 إلى موانئ جدة بالسعودية ودول الشرق الأقصي بقارة آسيا الصين، اليابان، تايلاند،سنغافورة، فيتنام، هونج كونج ، ماليزيا والفلبين.

8 سفن جديدة يتسلمها الخط الكوري 2021

وكشف القاضي عن خطة طموح لدعم أسطول الخط الكوري بـ ٨ سفن حاويات عملاقة تم بناؤها واستلامها تباعا.

ومن المقرر أن تبدأ السفن الجديدة سعة ١٦ ألف حاوية عبور قناة السويس اعتبارا من شهر أبريل ٢٠٢١.

يذكر أن الخط الكوري قد استلم أكبر ١٢ سفينة حاويات فى العالم بسعة ٢٤ ألف حاوية مكافئة خلال عام ٢٠٢٠ وقد عبرت جميعا قناة السويس بنجاح بصفة منتظمة وهو ما يعد نجاحا لهيئة قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع باستقبال أكبر ١٢ باخرة حاويات في العالم بصفة منتظمة.

وذلك فى إطار تعزيز القوة التنافسية ودعم أسطول الخط وتعزيز خدماته والوصول للعملاء حول العالم ، ما يعد انضمامه لتحالف الأليانس إضافة لقدرات الأسطول البحري لأكبر التحالفات العالمية وتعزيز قدراته التنافسية والوصول للأسواق العالمية وخدمة عملائه بكل موانئ العالم .