خطوط البترول وكابلات الاتصالات.. تفاصيل سقوط عصابات سرقة بالمحافظات (صور)

في بورسعيد والسويس وسوهاج والقاهرة والإسكندرية.

خطوط البترول وكابلات الاتصالات.. تفاصيل سقوط عصابات سرقة بالمحافظات (صور)
أماني عوض

أماني عوض

6:55 م, السبت, 8 أغسطس 20

كشفت أجهزة الأمن عدة تشكيلات عصابية تخصص نشاطها الإجرامي في سرقة خطوط البترول وكابلات شركات الاتصالات وركاب السكة الحديد والمتعلقات الشخصية بالمحافظات، وألقت القبض على أفرادها من الجناة، وذلك ضمن أبرز أخبار الحوادث اليوم السبت.

سرقة أغطية كابلات الاتصالات

سقطت العصابة الأولى المكونة من شخصين عقب سرقة أغطية الغرف الخاصة بكابلات، إحدى شركات الاتصالات في بورسعيد.

وتمكنت إدارة تأمين المجرى الملاحي في بورسعيد، بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، من ضبط عاطلين -مقيمين بمحافظة الدقهلية- أثناء تواجدهما بدائرة قسم شرطة أول الجنوب بمديرية أمن بورسعيد، وبحوزتهما 2 غطاء غرفة مؤمنة خاصة بكابلات بإحدى شركات الاتصالات.

وبمواجهتهما أقرا بالاستيلاء على المضبوطات، بغرض بيعها والاستفادة من قيمتها المادية، واتخذت الإجراءات القانونية في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، في تشديد إجراءات التأمين على جميع المعابر.

الاستيلاء على الوقود من خطوط البترول

وكشفت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة عتاقة، بمديرية أمن السويس، أثناء مرورها لتفقد الحالة الأمنية على خطوط المواد البترولية، عاطلين –مقيمين بالقاهرة- يوجد لأحدهما معلومات جنائية، أثناء خروجهما من مدق جبلى بالمنطقة بسيارة نقل مزودة بتنك قيادة أحدهما، ومُحمل عليها كمية من المواد البترولية “سولار”، بعد الاستيلاء عليها من إحدى المناطق.

سقوط عصابة سرقة ركاب السكة الحديد

وفي سوهاج، ألقت أجهزة الأمن القبض على أحد الأشخاص بسوهاج بعد سرقة حقيبة من أحد الركاب، بمحطة سكك حديد سوهاج مع إعادة المسروقات.

جاء ذلك بعد تلقى قسم شرطة محطة سكك حديد سوهاج، بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بلاغًا من أحد الأشخاص عن سرقته.

وقال إنه أثناء استقلاله قطار الإسكندرية – الأقصر، وعقب تحرك القطار من محطة سكك حديد سوهاج اكتشف فقد الحقيبة الخاصة به، وبداخلها جهاز لاب توب، بعض الملابس والمتعلقات الشخصية الخاصة به.

وبالفحص أمكن تحديد مرتكب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج تمكنت إحداها من ضبطه.

واتضح أنه عاطل -مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج، يوجد له معلومات جنائية، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأرشد عن مكان المضبوطات بمسكنه وأمكن ضبطها.

بلاغ موظف يقود لضبط عصابة سرقة المتعلقات الشخصية

وأدى بلاغًا تقدم به موظف بحي غرب مدينة نصر بمحافظة القاهرة، إلى سقوط تشكيل عصابي تخصص نشاطهم الإجرامي في النصب على المواطنين، والاستيلاء على متعلقاتهم الشخصية.

وتقدم الموظف -مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة- بالبلاغ، قائلًا: “إنه أثناء تواجده بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان اصطدمت به سيارة، ولم يتمكن من التقاط أرقامها، ولاذت بالفرار.

وأضاف أنه نتج عن ذلك إصابته باشتباه نزيف بالمخ، وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم ونقل للمستشفى، وفقد 2 هاتف محمول، وعثر بحوزته على حقيبة بداخلها مظروف يحوى على قصاصات ورق جرائد.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين تعرض المُصاب لواقعة سرقة من قبل أشخاص، يستقلون السيارة سالفة الذكر، وأثناء العدو خلفهم اصطدموا به مُحدثين إصابته.

وأمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين، يوجد لأحدهما معلومات جنائية، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة ضبطوا أثناء استقلالهما السيارة المستخدمة في الحادث “ملك أحدهما”.

وفي اعترافاتهما، قال أحدهما إنه أسقط ظرف بداخله قصاصات ورقية أثناء سير المجني عليه، وأوهمه الآخر أنه يحوي مبالغ مالية واتفقا معه على إعطائه الظرف واقتسام المبلغ المالي فيما بينهما، مقابل تحصله على الهواتف المحمولة الخاصة بالمجنى عليه كضمان لحين اقتسام المبلغ.

وأَضاف أنه عقب ذلك استقلا السيارة المضبوطة بحوزتهم فى محاولة منهما للهرب، لكن المجنى عليه اكتشف تعرضه لواقعة نصب، فركل خلفهما في محاولة منه لاستيقافهما، فاصطدما به بالسيارة قيادتهما مُحدثان أصابته المشار إليها، وفرا هاربان.

وبارشادهما ضبط الهاتفان المستولى عليهما لدى زوجة أحدهما، والتي أقرت باقتصار دورها على التصرف فى المسروقات بالبيع.

واعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين، مؤكدين أنهم وراء ارتكاب العديد من تلك الوقائع بذات الأسلوب.

وبارشادهم بمسكن الأول ضبط  19 هاتف محمول، 9 ساعات يد، جهاز كمبيوتر “لاب توب، مبالغ مالية عبارة عن عملات محلية وأجنبية مختلفة.

عصابة مسلحة للاستيلاء على “توكتوك”

وفي محافظة الإسكندرية، ألقت أجهزة الأمن القبض على عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة مركبات “توك توك” كرهًا عن قائديها.

جاء ذلك عقب تلقى قسم شرطة كرموز بمديرية أمن الإسكندرية، بلاغًا بتعدي 3 مجهولين على سائق “توك توك”، بسلاح أبيض وإصابته بجرح قطعي بالرقبة أثناء استقلالهم “توك توك” قيادته، ومحاولتهم الاستيلاء عليها، ولدى استغاثته بالمارة هربوا خشية ضبطهم.

وتشكل فريق بحث جنائي، برئاسة قطاع الأمن العام، وبمُشاركة إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية، أسفرت جهوده عن أن مرتكبي الواقعة 3 عاطلين، يوجد لهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافهم أمكن ضبطهم، واعترفوا بجرائمهم وأرشدوا عن السلاح المستخدم فيها.