خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين «بدل فاقد 2021» على بوابة مصر الرقمية

يجب ان يكون صاحب البطاقة التموينية لديه حساب شخصي على بوابة مصر الرقمية

خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين «بدل فاقد 2021» على بوابة مصر الرقمية
محمد مجدي

محمد مجدي

1:01 م, الأثنين, 15 نوفمبر 21

تقدم بوابة المال الالكترونية لحاملي البطاقات التموينية خطوات استعلام عن بطاقة التموين بدل فاقد 2021 من خلال موقع بوابة مصر الرقمية ، و هي ضمن خدمات وزارة التموين والتجارة الداخلية للمستفيدين من الدعم الحكومي المخصص للبطاقات التموينية ،

خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين بدل فاقد 2021

أولاً يتم الدخول على موقع بوابة مصر الرقمية ، و اختيار التموين ، ثم إختيار إصدار بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين ، ثم الضغط على ابدأ الخدمة ، ليتم بعد ذلك إدخال رقم البطاقة التموينية ، والمحافظة التابعة لها و التي يتم صرف الخبز و التموين منها .

ثم يتم كتابة بيانات البطاقة التموينية، ومكتب التموين التابع لها، ثم يتم بعد ذلك تسجيل رقم الهاتف المحمول ، والضغط على خانة بطاقة تموينية نشطة، ثم إتمام إدخال بيانات إصدار بدل فاقد بطاقة التموين .

ثانيًا عند الاستعلام عن طلب بطاقة التموين بدل فاقد يتم الدخول على موقع بوابة مصر الرقمية ، واختيار خدمة التموين ، ثم اختيار خانة بدل تالف وفاقد ، ثم إختيار استعلام بدل فاقد وتالف، ثم كتابة بيانات البطاقة التموينية حينها تظهر بيانات الاستعلام .

و تقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية عدد من الخدمات التموينية لحاملي البطاقات التموينية من خلال موقع دعم مصر ، و موقع بوابة مصر الرقمية ، و تلك الخدمات هي تفعيل بطاقة تموين ، إصدار بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين .

كذلك يتم تقديم خدمة إصدار بطاقة تموين جديدة ، نقل من محافظة إلي أخري ، فصل اجتماعي ، ضم أفراد الأسرة ، الاستعلام عن صرف ، اضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا ، اضافة صرف تموين لمستحقي خبز فقط ، إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا .

ويبلغ الدعم الحكومي المخصص لوزارة التموين والتجارة الداخلية في مزانة 2021/2022 ، 89 مليار جنيه منقسمين إلى 38 مليار جنيه لمنظومة السلع التموينية ، و51 مليار جنيه لمنظومة الخبز المدعم .

وتوفر وزارة التموين توفير احتاجات 72 مليون مواطن يستفيدون من الخبز المدعم، و64 مليون مواطن مستفيد من التموين، حيث يحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيها لأول 4 أفراد، و25 جنيها كل شهر بدءا من الفرد الخامس المقيد على البطاقة، حيث يحصل من خلال هذا المبلغ على سلع غذائية وغير غذائية، بالإضافة إلى 5 أرغفة يوميا هي حصة المواطن من الخبز المدعم .