خطط أمنية لتأمين المدارس والمعاهد والجامعات مع بداية العام الدراسي الجديد (صور)

لتوفير المناخ الآمن للطلبة وللقائمين على العملية التعليمية،

خطط أمنية لتأمين المدارس والمعاهد والجامعات مع بداية العام الدراسي الجديد (صور)
أماني عوض

أماني عوض

6:17 م, السبت, 30 سبتمبر 23

نفذت أجهزة وزارة الداخلية خطط أمنية لتأمين كافة المدارس والمعاهد والجامعات والطرق المؤدية إليها، وذلك بمشاركة فاعلة من عناصر الشرطة النسائية للتعامل الفوري مع المواقف الطارئة، بما يضمن سلامة الطلبة والطالبات، فضلاً عن تكثيف المرورات وتعيين الإرتكازات الأمنية للقيام بعمليات التأمين والتمشيط المتواصل أثناء دخول الطلاب وخروجهم من المدارس والجامعات، وذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسى الجديد 2023/2024.

جاء ذلك في ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى بذل كافة الجهود الأمنية لتأمين سير العملية التعليمية، وتوفير المناخ الآمن للطلبة وللقائمين على العملية التعليمية.

وتواصل أجهزة الوزارة تكثيف سيارات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق السريعة والمحاور لتسيير حركة المرور، وذلك لمساعدة الطلاب للوصول إلى المدارس والجامعات فى سهولة ويسر.

فضلاً عن الربط الكامل بغرف العمليات وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة، وكذا التأكيد على سلامة حافلات المدارس والجامعات والسائقين.

وأجرت القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بعدة جولات تفقدية تابعوا خلالها الحالة الأمنية، لاسيما بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات لتذليل كافة العقبات أمام الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.