خطة لإنشاء 30 مدرسة بمرسى مطروح بتكلفة 111 مليون جنيه

المدارس ستكون في تخصصات تعليمية مختلفة تخدم خطوات التنمية على أرض مطروح،

خطة لإنشاء 30 مدرسة بمرسى مطروح بتكلفة 111 مليون جنيه
معتز محمود

معتز محمود

3:43 م, الخميس, 15 أغسطس 19

أكد اللواء مجدي الغرابلي، ، أن المحافظة لا تدخر جهدا للنهوض بالعملية التعليمية والارتقاء بها باعتبارها من أهم أولويات قطاعات التنمية الشاملة، مشيرا إلى أنه جاري الاستعداد لافتتاح 4 مدارس كبرى بالمحافظة.

وقال المحافظ في تصريحات له: إن المدارس ستكون في تخصصات تعليمية مختلفة تخدم خطوات التنمية على أرض مطروح، بالاضافة إلى تقليل كثافات الفصول، في إطار استعدادات محافظة مطروح للعام الدراسي القادم 2019 / 2020 .

وأضاف أنه سيتم افتتاح مدرسة سيوة الثانوية الزراعية على مساحة 35 فدانا، وبتكلفة 48 مليون جنيه، وافتتاح مدرسة “عمر دارة” الابتدائية بتكلفة 5 ملايين جنيه .

وتابع: كذلك افتتاح مدرسة الضبعة الاعدادية المشتركة المقامة بالمشاركة المجتمعية بتكلفة نحو 6 ملايين جنيه، بالاضافة إلى الاستعداد الرسمي لافتتاح مدرسة الضبعة للطاقة النووية، بتكلفة 42 مليون جنيه، ومراجعة وصيانة كافة المدارس استعداداً للعام الدراسي القادم.

وقال مجاهد عطية نجم، مدير عام الأبنية التعليمية بمطروح: يجري حاليا طرح 7 مدارس بمراكز الضبعة والعلمين والحمام وبراني، و 3 مدارس بمدينة سيوة بتكلفة مبدئية 20.5 مليون جنيه بتمويل من صندوق دعم المشروعات.

وأشار إلى أنه جاري إعداد خطة العام الدراسي بعد القادم 2020/ 2021 بإنشاء 30 مدرسة بنطاق المحافظة للعام الدراسي القادم بسعة 156 فصل بتكلفة 111 مليون جنيه، وذلك لاستيعاب الكثافة المتزايدة والتي وصلت في بعض المدارس إلى 70 طالب بالفصل الواحد.

بينما أوضح الدكتور سمير النيلىي وكيل وزارة التربية والتعليم أن مدرسة الضبعة النووية والتي أنشئت على مساحة 8.5 فدان بتكلفة 42 مليون جنيه، تم التشغيل التجريبى بها خلال العام الدراسى الماضى.

وتابع: أصبحت المدرسة جاهزة للافتتاح الرسمي بعد انتهاء تجهيز جميع الأقسام، والاطمئنان على توافر كافة التخصصات العلمية المطلوبة بها لتوفير احتياجات المشروع القومي لتوليد الطاقة النووية السلمي بالضبعة من الأيدي العاملة المؤهلة لذلك المشروع.