خطة لإنشاء فندق ماريوت فى القرية الذكية باستثمارات مليار جنيه

مكتب الغنيمى الهندسى يتولى بنود التصميم والإشراف

خطة لإنشاء فندق ماريوت فى القرية الذكية باستثمارات مليار جنيه
شريف عمر

شريف عمر

10:15 ص, الخميس, 24 مارس 22

تخطط شركة القرى الذكية لإقامة فندق متكامل داخل القرية الذكية فى أكتوبر، بتكلفة استثمارية تقارب مليار جنيه.

بدء الإنشاءات خلال 6 أشهر.. والمشروع يضم 280 غرفة و170 شقة فندقية

وقال المهندس عمر الغنيمى، مؤسس مكتب الغنيمى للاستشارات الهندسية، إن مكتبه بالتعاون مع مكتب فرنسى آخر، قد قاما بإعداد التصور الكامل لإنشاء فندق فى القرية الذكية سيدار عبر شركة ماريوت العالمية، ويضم 280 غرفة و170 شقة فندقية.

وأكد «الغنيمى» فى تصريحات خاصة لـ«المال» إن مكتبه يتولى إعداد الملف الكامل لإنشاء الفندق من حيث اختيار الموقع والتصميم والإشراف على التنفيذ، بعدما طرح الفكرة على مسئولى القرية الذكية وتمت الموافقة عليها.

وأشار إلى أن التصور الأولى للمشروع يشمل تكلفة استثمارية تقارب مليار جنيه، ومن المخطط الحصول على الموافقات اللازمة للإنشاء خلال 6 أشهر، على أن تصل مدة التنفيذ عامين ونصف .

وتأسست شركة «القرى الذكية» عام 2001، عبر نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومن أبرز مساهميها وزارة الاتصالات وبنك مصر وشركتا «النعيم القابضة» و«راية القابضة».

وأوضح «الغنيمى» أن مكتبه من المكاتب الاستشارية المتخصصة فى تصميم وتأهيل المبانى الفندقية، إلى جانب الأعمال العمرانية المتكاملة، ومن أبرز المشروعات التى يشرف عليها المكتب «كوف» التابع لشركة جميرا إيجيبت العقارية فى منطقة الشيخ زايد الجديدة، باستثمارات 4 مليارات جنيه.

وذكر أن المكتب يتولى أيضاً تصميم مشروع نايا باى الساحل الشمالى التابع لشركة جميرا إيجيبت بمنطقة رأس الحكمة، باستثمارات 7 مليارات جنيه، وعلى مساحة 112 فدانًا.

وأفاد بأن المكتب يستهدف مواصلة التوسع فى السوق المحلية، ويخطط للإشراف على الأعمال فى 15 مشروعًا متنوعًا فى مصر خلال العام الحالى

شريف عمر

شريف عمر

10:15 ص, الخميس, 24 مارس 22