مياه البحر الأحمر: خطة شاملة لمواجهة السيول

خطة شركة مياه البحر الأحمر تحوي تصورا شاملا من التأمين الفني لشبكات المياه والصرف الصحي وتأمين خطوط الإمداد الرئيسية للمياه

مياه البحر الأحمر: خطة شاملة لمواجهة السيول
سحر نصر

سحر نصر

6:00 م, السبت, 19 أكتوبر 19

وضعت شركة مياه البحر الأحمر خطة طوارئ لمواجهة مخاطر السيول والأزمات الناتجة عن الأمطار، استعداداً لموسم الشتاء الشتاء.

وأوضح المهندس يحيى صديق، رئيس شركة مياه البحر الأحمر، أن الخطة تحوي تصورا شاملا من التأمين الفني لشبكات المياه والصرف الصحي وتأمين خطوط الإمداد الرئيسية للمياه “خط الكريمات وخط قنا”.

تأمين محطات التحلية وشبكات المياه داخل مدن المحافظة

وتابع أنه يتم الاستعداد من خلال توفير مولدات الكهرباء الاحتياطية بجميع الروافع والمحطات لضمان وصول المياه للمواطنين، إضافة إلى تأمين محطات التحلية وشبكات المياه داخل مدن المحافظة واعداد فريق لمراقبة جودة مياه الشرب على مدار الساعة.

وأكد على إنهاء إجراءات الصيانة الكاملة لشبكات الصرف الصحي وغرف الصرف الرئيسية الخاصة بالشركة، والتنسيق الكامل مع جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بمجالس مدن المحافظة لمواجهة اى طوارئ  بالإضافة إلى التواصل الدائم مع غرفة عمليات المحافظة.

تسخير جميع الإمكانيات المتاحة سواء من أفراد أو معدات ثقيلة

وأشار إلى تسخير جميع الإمكانيات المتاحة سواء من أفراد أو معدات ثقيلة ومركبات مجهزة لعمليات الانقاذ والإصلاح.

وتشمل المعدات، الطلمبات الغاطسة وسيارات شفط مياه السيول، إضافة إلى الحفارات ومولدات القوى وسيارات كسح الصرف الصحي وسيارات نقل المياه.

وأضاف أنه أصدر تعليمات بإعداد وتهيئة فرق عمل من المهندسين والمشرفين والكيميائين والعمال بكافة المناطق  على أن يتم تواجدهم بنظام النوبتجيات تعمل بالتناوب طوال 24 ساعة.

إحلال وتجديد شبكات بمنطقة العرب بتكلفة 3.5 مليون جنيه

وأشار في بيان سابق إلى أنه جارٍ العمل بمشروع إحلال وتجديد شبكات المياه بمنطقة العرب بتكلفة تقدر بنحو 3.5 مليون جنيه، وذلك لتحسين ضخ المياه، ولتأمين جودة مياه الشرب التي يتم ضخها بالمنطقة.

ولفت إلى أن الشركة تنفذ حالياً عددا من عمليات الإحلال والتجـديد لبعض شبكات المياه بعدة مناطق أخرى، حيث يتم استبدال الخطوط القديمة بخطوط “upvc” جديدة مطابقة للمواصفات القياسية لضمان جودة خدمة مياه الشرب المقدمة للمواطن.

وتابع: الإدارة العامة للمعامل بالشركة تقوم بالإشراف الكامل على المياه المنتجة بدءاً من خروجها من المحطات حتى وصولها إلى المواطن، إلى جانب تواجد عددٍ من الكيميائيين بأماكن ضخ المياه لإجراء عملية التحليل لعينات المياه المنتجة من خلال 9 معامل فرعية و5 معامل متنقلة، وكذا إنشاء نقاطٍ لحقن الكلور والتطهير والتعقيم الدوري للشبكات والخزانات الرئيسية.