«خطة البرلمان» توافق على اتفاقية تَجنب الازدواج الضريبي مع الإمارات

وتوافق على اتفاقية التعاون الجمركى العربى من المجلس الاقتصادى والاجتماعى لجامعة الدول العربية

«خطة البرلمان» توافق على اتفاقية تَجنب الازدواج الضريبي مع الإمارات
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:03 م, الأثنين, 14 ديسمبر 20

وافقت لجنة الخطة والموازنة في البرلمان ، برئاسة الدكتور حسين عيسي على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 558 لسنة 2020 بشأن الموافقة على الاتفاق بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة بشأن تجنب الازدواج الضريبى ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب على الدخل الموقع فى أبو ظبى بتاريخ 14 /11/2020 نوفمبر 2020 ، ومن المقرر أن يتم عرض تقرير اللجنة علي الجلسة العامة المقرر عقدها غدا ، لإقرارها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة في البرلمان اليوم الإثنين، بالاشتراك مع هيئتي مكتب لجنتي الشئون العربية والاقتصادية.

وأكد الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الاتفاق يهدف إلى تجنب الازدواج الضريبى ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة لضرائب الدخل التى يشملها بغرض تشجيع الاستثمار وزيادة فرص العمل وتعزيز التبادل التجارى والتعاون الاقتصادى بين الدولتين.

ويطبق الاتفاق على الأشخاص المُقيمين فى إحدى الدولتين أو كلتيهما، وذلك فيما يتعلق بضرائب الدخل التى تُفرض بواسطة إحدى الدولتين أو أحد أقسامها السياسية أو أحد سلطاتها المحلية بغض النظر عن طريقة فرضها.

خطة البرلمان تقر اتفاقية التعاون الجمركى العربى من المجلس الاقتصادى والاجتماعى للجامعة العربية

كما وافقت لجنة الخطة والموازنة في البرلمان خلال اجتماع اليوم، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 557 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون الجمركى العربى المعتمدة من المجلس الاقتصادى والاجتماعى لجامعة الدول العربية فى القاهرة بتاريخ 3 سبتمبر 2015 والتى وقعت عليها جمهورية مصر العربية بتاريخ 5 يوليو الماضى.

وأكدت المذكرة الإيضاحية، أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الإدارات الجمركية العربية من أجل تبادل المعلومات والتحريات لتفادى أية جرائم ومخالفات للتشريعات الجمركية فى الدول الأطراف بالاتفاقية، وذلك بغرض تبسيط الإجراءات الجمركية.