خطة البرلمان تنتقد عدم حضور ممثلي التنظيم والإدارة لاجتماع اللجنة

ناقشت اللجنة ممثلو وزارة النقل بشأن التحويلات الخاصة بالمرافق بعد قرار رئيس الجمهورية في أبريل 2017

خطة البرلمان تنتقد عدم حضور ممثلي التنظيم والإدارة لاجتماع اللجنة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

9:44 ص, الثلاثاء, 12 مارس 19

ناقشت اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والآداء، برئاسة النائبة سيلفيا نبيل، ما تم طرحه الاجتماع السابق عن الدور الذي يقوم به 5 آلاف موظف في هيئة تعليم الكبار.

وفى بداية الاجتماع سجلت النائبة سيلفيا نبيل عدم حضور ممثلي التنظيم والإدارة للاجتماع، قائلة أن المجلس سيخاطبهم بخطاب رسمي، لأن عدم حضورهم للرد خطأ فادح.

من جانبه قال الدكتور عاشور عمري أنه ليس لديه احصاءات بالأميين وأسمائهم  وعناوينهم، وبالتالي يستخدم الموظفين لعمل الحصر. 

وأضاف عمري أن الهيئة محت أمية ٦ مليون في السنوات العشر الأخيرة،مشيرا إلي أن الهيئات التي من المفترض أن تتعاون مع الهيئة من المفترض لا تتعاون نهائيا، وأن  مشكلة الأمية في مصر هي مشكلة تشريعية في المقام الأول، ونحتاج إلى تشريع ملزم لتلك الجهات، فلدينا 50 ألف جمعية خيرية إذا ألزمنا كل جمعية بمحو أمية 200 أمي بالتعاون مع الهيئة سنمحو أمية 10 ملايين كل عام، إلى جانب إشراك طلاب الجامعة.

وقال ممثلو هيئة محو الأمية أن التنظيم والإدارة طلب بيان بالعاملين بعقود موسمية منذ 2012 وحتى 2016، وقالت النائبة سيلفيا نبيل أن اللجنة ستبحث ما عرض عليها وسوف تكتب قرارها في تقريرها

كما ناقشت اللجنة ممثلو وزارة النقل بشأن التحويلات الخاصة بالمرافق بعد قرار رئيس الجمهورية في أبريل 2017، وأين ذهبت باقي المخصصات المالية للمرافق هذا العام،.

وقدم ياسر العوضي رئيس الإدارة المركزية لإنشاءات الأنفاق، بيان تفصيلي عن تكلفة المرافق في ٢٠١٧ إلى اللجنة، لافتا إلى أنهم استكملوا العقود المبرمة قبل القرار، وأ وقفوا تحويلات المرافق في أي عقود تلت القرار، لأن القرار ألزم الهيئات الخاصة بها، لافتا إلى أن  تحويلات المرافق 24 مليون 600 ألف في ١٧/١٨.

وأوصت اللجنة وزارتي المالية والتخطيط، بإدراج الاعتمادات الخاصة بالمرافق طبقا لقرار رئيس الجمهورية إلى الجهات المعنية.

ياسمين فواز

ياسمين فواز

9:44 ص, الثلاثاء, 12 مارس 19