خطة البرلمان تناقش الحساب الختامي لـ«المجتمعات العمرانية» و«التنمية الصناعية» الأسبوع المقبل

مصطفي سالم : اللجنة تعقد 8 اجتماعات لمتابعة توصيات الموازنة وعدد 7 حسابات ختامية

خطة البرلمان تناقش الحساب الختامي لـ«المجتمعات العمرانية» و«التنمية الصناعية» الأسبوع المقبل
ياسمين فواز

ياسمين فواز

10:17 م, الثلاثاء, 23 فبراير 21

تستكمل لجنة الخطة والموازنة في البرلمان مناقشة الحساب الختامي للسنة المالية 2019/ 2020 بعقد سلسلة اجتماعات الأسبوع المقبل، ضمن أجندتها التشريعية والرقابية خلال دور الانعقاد الحالي.

أكد النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة في البرلمان، عقد اللجنة سلسلة من الاجتماعات، بدءًا من الأحد المقبل حتى الأربعاء؛ لمتابعة توصيات الموازنة العامة للدولة والحسابات الختامية لعدد من الهيئات.

‏وأضاف وكيل خطة البرلمان عقد اللجنة اجتماعًا يوم الأحد المقبل لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة التي وردت في تقريرها العام عن الموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2021/ 2022 الخاصة بوزارة الصحة.

وأشار وكيل خطة البرلمان، في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، إلى نظر اللجنة للحساب الختامي للموازنة ‏خاصة بهيئة المجتمعات العمرانية والهيئة العامة للتنمية الصناعية عن السنة المالية 2019/ 2020 في اجتماع مساء الأحد المقبل.

وأوضح سالم عقد اللجنة اجتماعًا يوم الاثنين لمناقشة الحساب الختامي لموازنة كل من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة القومية سلامة الغذاء عن السنة المالية 2019/ 2020.

ولفت إلى عقد اللجنة أيضًا اجتماعًا، الاثنين؛ لبحث موقف نتائج أعمال كل من الشركة القابضة للصناعات المعدنية والشركة القابضة للصناعات ‏الكيماوية في ضوء علاقتهما في الموازنة العامة للدولة من واقع القوائم المالية لعام 2018/ 2019.

وتابع: تعقد اللجنة اجتماعًا، الثلاثاء؛ لبحث موقف نتائج أعمال كل من الشركة القابضة للصناعات الدوائية والشركة القابضة للغزل والنسيج، وعلاقتهما في الموازنة العامة للدولة ومن واقع القوائم المالية للسنة المالية 2018/ 2019.

ونوه وكيل خطة البرلمان بعقد اللجنة اجتماعًا، الثلاثاء المقبل؛ لبحث موقف نتائج أعمال الشركة القابضة للصناعات الدوائية والشركة القابضة للغزل والنسيج في ضوء علاقتهما في الموازنة العامة للدولة من واقع القوائم المالية للسنة المالية 2018/ 2019، بالإضافة إلى مناقشة موقف نتائج أعمال كل من الشركة القابضة للسياحة والفنادق والشركة القابضة للتشييد والبناء في ضوء علاقتهما في الموازنة العامة للدولة من واقع القوائم المالية للسنة المالية 2018/ 2019.

‏وأشار إلى عقد لجنة الخطة والموازنة اجتماعًا، الأربعاء المقبل؛ لبحث نتائج أعمال كل من الشركة القابضة للنقل البحري والبري ومصر القابلة للتأمين في ضوء علاقتهما في الموازنة العامة للدولة ومن واقع القوائم المالية للسنة المالية 2018/ 2019 كما تنظر الحساب الختامي للموازنة وزارة قطاع الأعمال العام عن السنة المالية 2019/ 2020 في اليوم نفسه أيضًا.