خطة البرلمان تطالب المالية بصرف حافز مدرسي رياض الأطفال وأولي ابتدائي فورا

بقيمة 500 مليون جنيه

خطة البرلمان تطالب المالية بصرف حافز مدرسي رياض الأطفال وأولي ابتدائي فورا
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:50 م, الأثنين, 18 نوفمبر 19

اتفقت لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان مع وزارة المالية على صرف حافز مدرسى رياض الأطفال وأولى إبتدائى فورا والذي يبلغ قيمته الاجمالية 500 مليون جنيه.

يأتي ذلك عقب اجتماع اللجنة أمس الأحد مع الوزارة لمتابعة تنفيذ توصيات الموازنة العامة للعام المالى 2019/2020 الخاص بوزارتى التعليم والصحة.

صرف حافز مدرسي رياض الأطفال بدءا من يوليوالقادم

وكشف الدكتور ياسر عمر ، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان عن الإتفاق مع وزارة المالية على أن يتم صرف حافز مدرسى رياض الأطفال وأولى إبتدائى فورا والذى يبلغ قيمته الإجمالية 500 مليون جنيه ، على أن يستمر الصرف من 1 يوليو عام 2019 لمدرسى رياض الأطفال الذى سبق الصرف لهم شهر إبريل ومايو ويونيو للعام الحالى ، إلا انه لم يصرف لهم أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبرو أكتوبر.

وفيما يخص قطاع الصحة ،أشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان إلي أن الوزارة ليس لديها فكرة جيدة عن التوصيات لصالحهم ، وبالتالى وضحنا لهم الامور وطلبنا منهم متابعة المبالغ الزيادة فى موازنة الوزارة والتى تقارب 2 مليار جنيه.

ولفت إلى اتفاق اللجنة علي استكمال مناقشة التوصيات الخاصة بوزارتى الصحة والتعليم خلال الإجتماعات القادمة لعدم وضوح الرؤية لدى ممثلى الوزارة خلال إجتماع أمس.

كما أوضح أن لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان عقدت إجتماع اخر للرد على بيان الحكومة ، ومن المقرر أن تقوم بكتابة التقرير الخاص به تمهيدا لتسليمه للجنة المختصة.