خطأ بسيط في استخدام واتس أب" يفضح كل أسرارك

سبوتنيك بعد زيادة حالات اختراق التطبيقات عبر الهواتف الذكية، ومحاولات شركة فيسبوك بتطبيقاتها "فيسبوك، وواتس آب" أن تقوم بتشفير البيانات ونجاحها مؤخرًا في تشفير بيانات "واتس آب" عبر نظام تشغيل الأندرويد، ظهرت حالة أخرى تعتبر خرقًا للنظام. إلا أن هذا الخرق الذى قد يعرض معلوماتك من صور وفيديوهات وغ

خطأ بسيط في استخدام واتس أب" يفضح كل أسرارك
جريدة المال

المال - خاص

8:16 م, السبت, 24 ديسمبر 16

سبوتنيك

بعد زيادة حالات اختراق التطبيقات عبر الهواتف الذكية، ومحاولات شركة فيسبوك بتطبيقاتها “فيسبوك، وواتس آب” أن تقوم بتشفير البيانات ونجاحها مؤخرًا في تشفير بيانات “واتس آب” عبر نظام تشغيل الأندرويد، ظهرت حالة أخرى تعتبر خرقًا للنظام.

إلا أن هذا الخرق الذى قد يعرض معلوماتك من صور وفيديوهات وغيرها من المواد التي تتبادلها مع الأصدقاء، واسترجاعها دون علمك، يتعلق بخطأ المستخدم نفسه وليس ضعف بحماية بيانات المستخدم. 

ويتمثل هذا الخطأ في قيام المستخدم بتغيير رقم الهاتف الذي يعتمد عليه لاستخدام “واتس آب”، أو أن يقوم بإنشاء حساب جديد من دون حذف الحساب القديم؛ إذ إنه في حال الاستغناء عن شريحة الهاتف، وقيام الشركة المزودة لخدمة الاتصال بعرض نفس الرقم في الأسواق من جديد، سيؤدي هذا إلى فقدان المستخدم خصوصيته، فبمجرد حصول شخص آخر على الرقم وإنشاء حساب على “واتس آب” سيكون هذا الشخص قادرًا على استرجاع جميع المحادثات والصور والفيديوهات. ولحل هذه المشكلة، يحتاج المستخدم الذي يرغب في الاستغناء عن رقم هاتفه الذي يستخدم “واتس آب” للدخول إلى الإعدادات، واختيار الحساب، ومنها اختيار Delete Account وذلك لحذف الحساب من سيرفرات الشركة بالكامل، وتجنب حدوث مثل هذا الأمر.

جريدة المال

المال - خاص

8:16 م, السبت, 24 ديسمبر 16