خصومة ثأرية سبب قتل صاحب محل في القاهرة.. وضبط المتهم

في منطقة الزيتون.

خصومة ثأرية سبب قتل صاحب محل في القاهرة.. وضبط المتهم
أماني عوض

أماني عوض

6:04 م, الأثنين, 28 يونيو 21

كشفت أجهزة الأمن عن كواليس قتل شخص بطلق ناري في محافظة القاهرة، على إثر خصومة ثأرية بين أفراد عائلتين في محافظة أسيوط، أدت لوقوع مشاجرة في منطقة الزيتون وإنهاء حياة صاحب محل.

قتل صاحب محل

كان قسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة، قد تلقى بلاغًا عن حدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ووجود متوفي بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص عُثر على جثة صاحب محل عطارة -يوجد له معلومات جنائية، مقيم بمحل البلاغ- ووفاته متأثرًا بإصابته بطلق ناري بالرأس.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المشار إليها، شخص يوجد له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة أسيوط.

وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى مكان إختبائه بإحدى الغرف الكائنة بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبصحبته نجل عمه، مقيم بمحافظة أسيوط.

وعثر بحوزة المتهم الأول على سلاح ناري “طبنجة مطموسة الأرقام”، عدد من الطلقات النارية، والمُستخدمة في ارتكاب الواقعة.

خصومة ثأرية الدافع

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة نظرًا لوجود خصومة ثأرية بين عائلته وعائلة المتوفي بأصل بلدتهما بمحافظة أسيوط، وسابقة تعدي المتوفي على شقيق الجاني بالضرب محدثًا إصابته التي أدت لوفاته فخطط للانتقام منه.

وأضاف أنه في سبيل ذلك استعان بالمتهم الثاني لمساعدته فى رصد تحركات المجني عليه، وأبلغه بتواجده بالمحل ملكه.

وبتاريخ الواقعة توجه لمحل عمل المجني عليه وبحوزته السلاح الناري المضبوط، وأثناء مشاهدة الأخير له تعدى عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض “مقص معدني” محدثًا إصابته بجرح سطحي في محاوله منه للهرب.

تنفيذ الجريمة

واعتدى المتهم الأول على المجني عليه باستخدام السلاح الناري، محدثًا إصابته المنوه عنها والتي أودت بحياته ولاذا بالفرار، وبمواجهة المتهم الثاني بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها.

وأقر باقتصار دوره على رصد تحركات المجني عليه وإرشاد المتهم الأول عن مكان تواجده، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.