خصومات على سيارات «شيري تيجو 3» تصل إلى 40 ألف جنيه لدى التجار

رغم التخفيضات السعرية الأخيرة المعلنة من قبل الوكيل المحلى

خصومات على سيارات «شيري تيجو 3» تصل إلى 40 ألف جنيه لدى التجار
المال - خاص

المال - خاص

1:58 م, الأربعاء, 1 مايو 24

أعلن عدد من تجار السيارات عن تقديم خصومات سعرية على طرازات «شيري تيجو 3» بقيمة تتراوح بين 30 إلى 40 ألف جنيه في السوق المحلية.

وأوضح أحد تجار السيارات أنه على الرغم من التخفيضات السعرية الأخيرة التى أعلنها الوكيل المحلى لـ«شيري» بقيمة تصل إلى 100 ألف جنيه خلال الشهر الماضى إلا أن العديد من شركات التوزيع والتجار قاموا بتقديم خصومات إضافية تلامس 40 ألف مقارنة بالقوائم الرسمية الصادرة عن مجموعة «غبور أوتو».

ويذكر أن مجموعة «جي بي غبور أوتو» أعلنت الشهر الماضى، عن تخفيض أسعار سيارات شيري تيجو 3 بقيمة 100 ألف جنيه، لتصل إلى 850 ألف، بدلاً من 955 ألف سابقًا.

وأوضح أن موزعى وتجار السيارات اتجهوا إلى تقديم خصومات إضافية على بعض الطرازات المختلفة بهدف تصريف المخزون الموجود لديهم، خاصة في ظل حالة الركود الشديدة التى تشهدها سوق السيارات في حركة المبيعات.

وتوقع أن تستمر موجة التخفيضات السعرية من قبل شركات وتجار السيارات في ظل انكماش حجم الطلب على شراء الطرازات الجديدة من جانب المستهلكين، بالإضافة إلى قرب طرح الموديلات الجديدة لعام 2025 ستزيد من المنافسة داخل السوق المحلية من خلال زيادة فرص انخفاض قيمة الموديلات السابقة.

وتقدم «تيجو 3» بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1600 سي سي، يخرج قوة 126 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 160 نيوتن متر، متصل بناقل حركة من طراز «CVT».

وطبقًا للبيانات الرسمية المعلَنة عن «شيري»، يبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 6.7 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

ودعمت طرازات شيري تيجو 3 ببعض المواصفات ووسائل الأمان، من بينها «وسائد هوائية – فرامل المانعة للانغلاق ABS- توزيع إلكترونى للفرامل EBD – نظام منع إدارة المحرك، وجهاز تحذير المسافة الخلفية – حساسات ركن خلفية – مثبت سرعة – نظام الركن الاوتوماتيكي – أماكن تثبيت لمقعد الأطفال “ISOFIX” – نظام إيموبليزر ضد السرقة».

وزودت السيارة ببعض التجهيزات، من أبرزها «مصابيح ضباب أمامية- إمكانية التحكم فى مستوي ارتفاع الإضاءة للمصابيح الأمامية- إضاءة نهارية LED- مصابيح خلفية LED- مصابيح أمامية حساسة للإضاءة- فتحة سقف كهربائية- حامل سقف- مرايات جانبية كهربائي- كاميرا خلفية- جنوط رياضية 17 بوصة».

وتحتوى طرازات «تيجو 3» على بعض الكماليات الأخرى، ومنها «عجلة قيادة متعددة الوظائف- إمكانية التحكم فى عجلة القيادة- إمكانية تعديل مقعد السائق في 6 اتجاهات- إمكانية تعديل مقعد الراكب الأمامي في 4 اتجاهات- طي المقاعد الخلفية- مسند يد خلفي- منافذ كهربائية- مكيف هواء “رقمي” مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية عدادات مزودة بشاشة، وغيرها».

وزودت السيارة بنظام ترفيهي مكون من « 4 مكبرات صوتية- شاشة وسائط 8 بوصة- مشغل أسطوانات DVD – التحكم في الراديو من عجلة القيادة- مخرج USB- مدخل AUX- بلوتوث، وغيرها».