خسائر «Covid-19» ترفع أسعار تغطيات مرضى الوباء باتفاقيات إعادة التأمين 2021

مقاضاة جميع البيئات الغير امنة كالمصانع والمنشآت السياحية

خسائر «Covid-19» ترفع أسعار تغطيات مرضى الوباء باتفاقيات إعادة التأمين 2021
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:53 م, الأثنين, 28 ديسمبر 20

توقعت راشيل كوهين، كبير وسطاء اتفاقات إعادة التأمين بشركة New Dawn Risk، أن تتأثر فى اتفاقيات إعادة التأمين من حيث الأسعار والشروط والأحكام المقيدة للطاقة الاستيعابية.

وأشارت كوهين إلى أن هناك بالفعل دعاوى من الضباط والمديرين ومِهن كثيرة بالمسئوليات العامة وتعويضات العمال لم تحسم بعد؛ وذلك للتأخر فى الإبلاغ عنها، وخاصة تعويضات العمال، مما يضع أمام شركات إعادة التأمين عائق ارتفاع التعويضات بنسبة أكبر.

ارتفاع كبير فى اخطارات التعويضات العام المقبل

وأوضحت أن العام المقبل 2021 سيشهد ارتفاعًا كبيرًا في إخطارات الخسارة، بدءًا من عام 2021 وتستمر خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأكد أنه تم بالفعل ، مثل الصالات الرياضية والفنادق والكازينوهات ودُور الرعاية والسفن السياحية أو مصانع معالجة الأغذية كاللحوم وغيرها.

ولفتت إلى وجود احتمال كبير أن تتم مقاضاة جميع هذه البيئات بسبب عدم الاهتمام المناسب بعملائها، إما من خلال السماح لهم بالدخول ضد القواعد الحكومية، أو عن طريق الفشل في توفير بيئة آمنة للحماية من فيروس كورونا Covid-19.” ومخاطره الكبيرة.

وقالت كبير وسطاء إعادة التأمين إن الوضع الخطير الآن سينطبق على أماكن العمل، مما أدى إلى ارتفاع في مسئولية أصحاب العمل وتعويض العمال ومطالبات مسئولية ممارسات التوظيف

بسبب عدم اتخاذ الشركات الخطوات الكافية لجعل أماكن عملهم محمية من تفشى فيروس كورونا Covid-19 آمنة أو إجبار موظفيها على العودة في المكاتب دون داع أو رغمًا عنهم.

تأثيرات سلبية على التسعير والتغطيات

وأضافت هناك بالفعل خسائر في المسئولية تؤثر على شركات خطوط الرحلات البحرية، حيث أعاد الركاب فيروس Covid-19 بعد رحلة ليوم واحد، حيث لم يقم الموظفون بتقييمهم بشكل كاف قبل السماح لهم بالعودة.

“نتوقع أن تؤتي المزيد من هذه المطالبات ثمارها في غضون العام المقبل أو نحو ذلك، مع تأثير غير مباشر من حيث التسعير والتغطية لاتفاقيات إعادة التأمين”.