خسائر عام 2020 تلقي بظلالها على مكاسب تسعير إعادة التأمين

غالبية الاتفاقيات استثنت الأوبئة والأمراض المعدية

خسائر عام 2020 تلقي بظلالها على مكاسب تسعير إعادة التأمين
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

7:17 م, الأربعاء, 24 فبراير 21

قالت و أنها أبلغت شركات إعادة التأمين عن نتائج “غير مرضية لعام 2020 ، وفقًا للمحللين الذين اعترفوا بأن خسائر تفشى فيروس “كورونا “COVID-19  التي تكبدتها العام الماضي طغت على مكاسب الأسعار.

وأشارت موديز الى أنه بالنسبة للعام الماضى 2020 فإن النسب المجمعة لمعيدي التأمين كانت بشكل عام في نطاق 102 إلى 110٪ ، على الرغم من أن مكاسب الاستثمار ساعدت على زيادة أرباح بعض الشركات.

وأكدت ، حيث حدثت 3 من أعلى خمس سنوات من خسائر الكوارث المؤمنة على الإطلاق خلال السنوات الأربع الماضية.

وقالت سويس رى لإعادة التأمين فى تقرير موديز إنه بالنسبة لعام 2020 قدرت خسائر الكوارث المؤمنة بحوالي 83 مليار دولار، وهو خامس أعلى مستوى على الإطلاق.

وأضافت كان معدل حدوث الكارثة مرتفعاً، حيث سجل 30 عاصفة  في المحيط الأطلسي في عام 2020، منها 12 عاصفة وصلت إلى اليابسة في الولايات المتحدة.

ودمج الخسائر من المطالبات المتعلقة بالفيروس التاجي دفع كارثة مؤمنة، إضافة إلى مطالبات فيروس كورونا أعلى بكثير من 100 مليار دولار لهذا العام.

معظم اتفاقيات إعادة التأمين استثنت الأوبئة

ومع ذلك، أقرت وكالة موديز أنه دون تأثير المطالبات الوبائية، فإن جميع الشركات التي تغطيها تقريبًا كانت ستبلغ عن ربح اكتتاب في عام 2020.

ولفتت يعتقد المحللون أن الأمر سيستغرق فترة طويلة من الوقت لحل التقاضي المتعلق بالتغطيات السابقة.

وإضافة إلى ذلك ، تشير أحكام المحاكم في المملكة المتحدة وأوروبا لصالح حاملي وثائق التأمين إلى أنه لا يزال هناك قدر كبير من عدم اليقين بشأن النطاق الكامل للخسائر الناجمة عن الوباء المستمر.

وأشار إلى تحركات أسعار العقارات في تجديدات 1 يناير لم تكن قوية كما كان متوقعًا في البداية؛ نظرًا لأن بعض المتنازعين احتفظوا بمزيد من المخاطر، ودخول رأس المال الجديد إلى القطاع، والإفراج عن بعض رأس المال المحاصر في السوق البديلة.

انخفاض الفائدة وعد حسم التعويضات والتصخم رفع مستوى الخسائر

 وتتوقع وكالة موديز تسعيرًا قويًا في فروع التأمين التجارية الأولية والخطوط الزائدة والفائضة لتعزيز الربحية على تغطية حصص الأسهم وشركات إعادة التأمين التي لديها عمليات تأمين أولية كبيرة.

وتعتقد وكالة التصنيف الائتمانى موديز أن زخم تسعير إعادة التأمين يجب أن يستمر حتى عام 2021 وحتى تجديدات يناير 2022.