خروقات البيانات تهدد 223 مليار دولار من قيمة أفضل العلامات التجارية

سمعة الشركات مهددة بسبب الهجمات

خروقات البيانات تهدد 223 مليار دولار من قيمة أفضل العلامات التجارية
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:03 م, الأربعاء, 17 مارس 21

كشف تقرير مشترك حول تأثير الأمن السيبراني وقيمة العلامة التجارية أعدّته شركتا Infosys وInterbrand الاستشاريان، أن ما يصل إلى 223 مليار دولار من قيمة العلامة التجارية

وذكر تقرير تقدير هذا الخطر، حيث حددت Infosys وInterbrand عوامل العلامة التجارية الأكثر تأثرًا عندما تتعرض الشركة لخرق في البيانات- الوجود والتقارب والثقة- ومحاكاة قيمة العلامة التجارية الناتجة المعرضة للخطر في حال حدوث خرق.

الخدمات المالية والسيارات ستعاني الهجمات الإلكترونية

وأشار تقرير لإجمالية المرتفعة المعرضة لخطر انتهاكات البيانات.

في حين أن العلامات التجارية الفاخرة والسلع الاستهلاكية تواجه مخاطر أكبر كنسبة مئوية من صافي دخلها.

وبالنظر إلى أكثر 100 علامة تجارية قيمة في العالم ، وجد التقرير أن الصناعات التقنية واجهت ما يصل إلى 29 مليار دولار من مخاطر قيمة العلامة التجارية من انتهاكات البيانات ، أو ما يصل إلى 53% من صافي الدخل لعام 2020.

بعد ذلك تمتلك الخدمات المالية ما يصل إلى 2.6 مليار دولار من مخاطر قيمة العلامة التجارية، و52% من صافي الدخل ، والسيارات 4.2 مليار دولار، أو 77% من الدخل.

سجلت Infosys وInterbrand أيضًا أن السلع الاستهلاكية تواجه ما يصل إلى 5 مليارات دولار من مخاطر قيمة العلامة التجارية،

أو 114% من صافي الدخل لعام 2020، والعلامات التجارية الفاخرة بقيمة 2.4 مليار دولار، أو 115% من الدخل.

سمعة الشركات مرهونة بقدرتها على حماية البيانات

وقال فيشال سالفي، كبير مسئولي أمن المعلومات ورئيس ممارسة الأمن السيبراني في إنفوسيس، إنه كان يُنظر إلى الأمن السيبراني لفترة طويلة على أنه تكلفة لممارسة الأعمال التجارية.

ومع ذلك، في هذا العصر الرقمي، حيث تعتمد سمعة الشركة على قدرتها على حماية بيانات العملاء وإنشاء الثقة الرقمية،

وأوضح سالفي من خلال التقرير: نقدم نهجًا جديدًا لقياس تأثير خرق البيانات على قيمة العلامة التجارية لمساعدة الشركات على فهم وتقييم ما إذا كانت استثمارات الأمن السيبراني التي يقومون بها تتناسب مع المخاطر التي يواجهونها

إنه يعزز أيضًا حاجة CISOs للتفاعل مع مجلس الإدارة وبناء نظام حوكمة قوي مع استخدام نهج” آمن حسب التصميم “لحماية قيمة علامتهم التجارية وسمعتها”.

وعلق آميا كابناداك، كبير مسئولي النمو (الهند) في Interbrand، قائلًا: “هناك تحول جوهري في كيفية تفاعل العلامات التجارية مع عملائها”.

ونظرًا لأن الخطوط الفاصلة بين العالمين المادي والافتراضي تزداد ضبابية، وتعتمد العلامات التجارية أكثر فأكثر على العالم الرقمي لإنشاء تجارب فريدة لعملائها، فإن انتهاكات البيانات لديها القدرة على إضعاف جوهر علاقة العلامة التجارية مع عملائها.