خدمة المتعاملين بالمنطقة الشرقية الجمركية تسجل 8.6 مليون جنيه خلال عام 2022

في ضؤ التعليمات الخاصة بتقليل زمن الافراج الجمركي

خدمة المتعاملين بالمنطقة الشرقية الجمركية تسجل 8.6 مليون جنيه خلال عام 2022
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:15 ص, الأثنين, 23 يناير 23

حققت الإدارة المركزية لدعم العمليات بالمنطقة الشرقية إجمالي متحصلات بالإدارة العامة لخدمة المتعاملين وتسهيل التجارة خلال عام 2022، قرابة 8.6 مليون جنيه.

جاء ذلك في تقرير صادر عن المنطقة الشرقية الجمركية .

وأشار إلى أن هذا يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية وحرصا من مصلحة الجمارك المصرية برئاسة الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك المصرية بتطوير المنافذ الجمركية والتحول الرقمى لكافة الاعمال الجمركية وسرعة الإنجاز وأداء العمل بالإدارات الجمركية وتقليل زمن إجراءات الإفراج الجمركى من أجل التيسير على المواطنين؛ وسرعة الإنجاز وأداء العمل بالإدارات الجمركية وتقليل زمن إجراءات الإفراج الجمركي.

ويشترط لمباشرة الإجراءات الجمركية القيد بسجل المتعاملين مع الجمارك على أن ترفق بمستندات الإفراج صورة من بطاقة المتعامل ويستثنى من ذلك ما يرد للإستعمال الشخصي.

ولمدير الموقع الجمركي المختص السماح عند الإقتضاء بإجراء تسجيل مؤقت للمتعامل لحين استيفاء مستندات قيده بسجل المتعاملين بشرط تقديمه البطاقة الضريبية على المبيعات.

ويعتبر سجل المتعاملين قاعدة بيانات عن المتعاملين بحيث تشتمل على البيانات الشخصية للمتعامل، وحجم أعمال المتعامل ونوع النشاط، والمخالفات الجمركية والجزاءات الموقعة عليها.

كما يتعين عند التسجيل او التجديد ببطاقة المتعاملين للاشخاص ان يتم ادراج الرقم القومى للمتعامل ضمن البيانات الالزامية للقيد او التجديد”.

كما أنه عند التسجيل أو التجديد ببطاقة المتعاملين للشركات يتعين استيفاء الرقم القومى للمسئول عن الشركة ضمن البيانات الالزامية للقيد او التجديد، كما يقوم قطاع الالتزام التجارى بعمل التوعية المطلوبة مع المتعاملين.