خدمات النقل الدولي تفوز باستضافة مؤتمر الفياتا لأفريقيا والشرق الأوسط بالقاهرة 2020

فازت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالاسكندرية ، وممثل منظمة الفياتا في مصر باستضافة مؤتمر المنظمة العالمية لمنطقة أفريقيا و الشرق الأوسط حيث يأتي تقدم الشعبة بعد حصول مصر على رئاسة الاتحاد الإفريقي في دورته الـ 32 و ألي رغبة الدولة في العودة الي افريقيا.

خدمات النقل الدولي تفوز باستضافة مؤتمر الفياتا لأفريقيا والشرق الأوسط بالقاهرة 2020
معتز محمود

معتز محمود

7:05 م, الخميس, 3 أكتوبر 19

فازت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالاسكندرية، وممثل منظمة الفياتا في مصر، باستضافة مؤتمر المنظمة العالمية لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط، حيث يأتي تقدم الشعبة بعد حصول مصر على رئاسة الاتحاد الأفريقي في دورته الـ 32 .

وأشارت الشعبة في بيان لها اليوم الخميس، إلى أن فوز الطلب المصري باستضافة المؤتمر يأتي بعد نجاح مصر في استضافة كونجرس الفياتا عام 2011 .

والذي نظمته الشعبة بحضور ما يقرب من ألف زائر على الرغم من ظروف قيام الثورة والمخاطر الأمنية التي كانت تواجهها البلاد، حيث تم التنظيم بنجاح كبير وبشهادة كافة الحضور على مستوى العالم.

وكشف المهندس أحمد مصطفى نائب رئيس الفياتا، وعضو مجلس إدارة ” النقل الدولي” في المؤتمر المقام حاليا في كيب تاون بجنوب أفريقيا، أن الملف الوارد عرض تقديمي والذي تم إعداده من قبل لجنة متخصصة من بعض أعضاء مجلس الإدارة.

وتضمن الملف الفرص الاستثمارية بمصر وعلى رأسها الفرص المتاحة بمحور تنمية قناة السويس الجديدة، كما أدى انسحاب أوغندا من السباق لاقتناع الوفد بأحقية مصر لاستضافة المؤتمر.

من جانبه قال المهندس مدحت القاضي رئيس مجلس إدارة شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات، إن قيام الدولة بدعم الملف المصري من خلال وزير النقل الفريق كامل الوزير والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قد ساهم في حسم كفة الملف المصري.

وكانت وزارة النقل وافقت على رعاية المؤتمر، فيما خاطبت الشعبة وزراء الاستثمار والطيران المدني والسياحة، للحصول على رعايتها للمؤتمر بالاضافة إلى وزارة قطاع الاعمال التي أطلقت مؤخرا مبادرة جسور لربط مصر بشرق افريقيا.

وأشار القاضي الى أن هذا الفوز ما كان ليتحقق بدون الدعم الذي لاقته الشعبة من الغرفة التجارية بالإسكندرية بقيادة أحمد الوكيل ومجلس ادارة الغرفة وأنه سوف يتم تشكيل لجنة متخصصة من مجموعة من مجلس الادارة للقيام بكافة الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر.