ختام فعاليات التدريب المصري الفرنسي المشترك «رمسيس 2019» بالبحر المتوسط

شارك في التدريب حاملة المروحيات الفرنسية (شارل ديجول) والمجموعة القتالية المصاحبة لها

ختام فعاليات التدريب المصري الفرنسي المشترك «رمسيس 2019» بالبحر المتوسط
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

4:20 م, الجمعة, 5 يوليو 19

اختتمت فعاليات التدريب المشترك البحري الجوي “المصري – الفرنسي.. رمسيس 2019 ” الذي نفذته عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة البحرية بالبلدين، واستمر لعدة أيام بنطاق المياه الإقليمية بالبحر المتوسط.

وشارك في التدريب حاملة المروحيات الفرنسية (شارل ديجول) والمجموعة القتالية المصاحبة لها وتشكيل من الوحدات البحرية المصرية، كذلك عدد من الطائرات المقاتلة طراز ( رافال ) للجانبين والهل المسلح وعدد من المقاتلات المصرية طراز ( إف – 16) المتعددة المهام .

واشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية منها حماية سفينة ذات شحنة هامة وتبادل الطائرات الهليكوبتر على أسطح الوحدات البحرية وتشكيلات إبحار للوحدات المشتركة والتدريب على كيفية الإمداد الجاف بالبحر، وتنفيذ معركة تصادمية بين التشكيلات البحرية وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، كما تم تنفيذ رماية مدفعية بالذخيرة الحية على الأهداف السطحية .

ونفذت عناصر القوات الجوية العديد من الطلعات التدريبية المشتركة للدفاع والهجوم على الأهداف الحيوية وتخطيط وإدارة أعمال القتال الجوي المشترك ودعم التشكيل البحري في تنفيذ مهامه المخططة .

يأتي التدريب ( رمسيس – 2019) في ضوء علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية، وتعظيم الاستفادة من القدرات الثنائية لكلا الجانبين، وتبادل الخبرات في أسلوب تأمين مسارح العمليات البحرية ضد العدائيات المختلفة .

حضر المرحلة النهائية للتدريب عدد من قادة القوات البحرية المصرية والفرنسية والسفير الفرنسي بالقاهرة .