خبير في حركة الطيران يعلن وصول إيلون ماسك إلى إسرائيل

رد ماسك بأنه ضد معاداة السامية وضد أي شيء "يروج للكراهية والصراع"، مكررا تصريحاته السابقة بأن منصة إكس لا تروج لخطاب الكراهية.

خبير في حركة الطيران يعلن وصول إيلون ماسك إلى إسرائيل
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:13 م, الأثنين, 27 نوفمبر 23

وصل قطب الأعمال الأمريكي ومؤسس شركة تيسلا، عملاقة صناعة السيارات الأمريكية إيلون ماسك وصل إلى تل أبيب اليوم الاثنين في مستهل زيارة يعتزم قادة إسرائيليون لفت انتباهه خلالها إلى محنة الرهائن المحتجزين في قطاع غزة ومناقشة تفاقم معاداة السامية على الانترنت، وفق ما نشرته وكالة رويترز، نقلاً عن خبير في تتبع حركة الطائرات.

وأعلن مكتب رئيس إسرائيل إسحق هرتسوج يوم الأحد أن ماسك سيأتي للقاء الرئيس. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه سيلتقي أيضا برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. ولم يعلق مكتب ماسك بعد.

وقال آفي شارف الخبير في حركة الطيران لدى صحيفة هاآرتس الإسرائيلية عبر منصة إكس‭‭ ‬‬للتواصل الاجتماعي التي يمتلكها ماسك أن طائرة تقل الملياردير الذي يدير أيضا تسلا وسبيس إكس هبطت في الصباح.

والتقى نتنياهو بماسك في كاليفورنيا في 18 سبتمبر أيلول وحثه على تحقيق التوازن بين حماية حرية التعبير ومكافحة خطاب الكراهية بعد أسابيع من الجدل حول المحتوى المعادي للسامية على منصة إكس.

ورد ماسك بأنه ضد معاداة السامية وضد أي شيء “يروج للكراهية والصراع”، مكررا تصريحاته السابقة بأن منصة إكس لا تروج لخطاب الكراهية.

وتزايدت معاداة السامية ورهاب الإسلام في الولايات المتحدة وأنحاء العالم، بما في ذلك خلال الحرب المستمرة منذ سبعة أسابيع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:13 م, الأثنين, 27 نوفمبر 23