خبير: الساحل الشمالي على موعد مع مبيعات قياسية خلال موسم الصيف الحالي

تشهد إطلاق توسعات جديدة ومراحل بيعية وتنظيم حفلات فنية وثقافية

خبير: الساحل الشمالي على موعد مع مبيعات قياسية خلال موسم الصيف الحالي
شريف عمر

شريف عمر

9:00 ص, الخميس, 13 يوليو 23

قال جون سعد، خبير الاستثمار العقاري، إن مشروعات الساحل الشمالي على موعد مع مبيعات قياسية، خلال موسم الصيف الحالي.

وأوضح سعد، في تصريحات خاصة، لـ”المال”، أن الفترة الحالية تشهد سباقًا بين مختلف شركات التطوير العقاري للإعلان عن إطلاق مشروعات سكنية جديدة، وهو ما يؤكد توافر الطلب الحقيقي من العملاء لاقتناص الفرص المتاحة.

طفرة غير مسبوقة

وأكد جون سعد أن منطقة الساحل الشمالى تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة؛ وذلك لجذب أكبر عدد من الاستثمارات الأجنبية، بجانب جعلها قابلة للعيش، طوال العام، بدلًا من موسم الصيف فقط.

وأشار إلى أن عدة شركات تطوير، لها باعٌ وخبرات طويلة في السوق، أعلنت طرح مشروعات، بجانب مراحل بيعية جديدة في الساحل، منها تطوير مصر، والأهلي صبور، وسوديك، ومباني إدريس، وماونتن فيو، وإعمار مصر، وغيرها.

تنمية الساحل الشمالي

ويعدّ تنمية الساحل الشمالى الغربى المشروع الثالث من سلسلة المشروعات القومية للتنمية على مستوى الجمهورية؛ نظرًا لما تمتلكه من موارد مختلفة، وقدرتها على استيعاب عدد سكان يقدَّر بحوالي 34 مليون نسمة، خلال الـ40 عامًا المقبلة، كما ستولِّد المشروعات المزمع تنفيذها بالمخطط نحو 11 مليون فرصة عمل، حتى سنة الهدف 2052.

وبناء عليه تم إصدار قرار جمهورى رقم 261 لسنة 2020، بإعادة تخصيص عدد من قطع الأراضى بالساحل الشمالى الغربى، بإجمالى مساحة تقارب 707 آلاف فدان، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ كى تصبح مناطق تنمية مستدامة، على غرار ما يحدث فى مدينة العلمين الجديدة.

حفلات فنية

وأشار جون سعد، خبير الاستثمار العقاري، إلى أن الصيف الحالي سيشهد زخمًا كبيرًا في الحفلات والفعاليات الفنية والثقافية، ما يضع كل المشروعات تحت النظر ويزيد الاهتمام بها، خاصة من العملاء الأجانب، وتحديدًا الخليجيين.

ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الأولى، في المدة من 13 يوليو 2023 حتى 26 أغسطس 2023.

مليون زائر

ومن المتوقع أن يستقبل المهرجان مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي، للحضور والمشاركة في فعاليات المهرجان الذي يتضمن العديد من الفعاليات الفنية والرياضية

إلى جانب معارض وعروض ترفيهية في أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة، ومشاركة فِرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، والترفيهية، إلى جانب حفلات غنائية لنجوم الغناء والموسيقى بالوطن العربي.

مهرجان العلمين الجديدة

تقام بعض فعاليات المهرجان في نورث سكوير بقلب العلمين الجديدة، والمُقام على مساحة إجمالية تبلغ 164 ألف متر مربع، باستثمارات تصل إلى 2.5 مليار جنيه

ليصبح أول مركز ترفيهي فى مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالى يطلّ على البحر الأبيض المتوسط، ومباشرة على الكورنيش، ويضم مواقع تجارية وثقافية ومطاعم

بالإضافة إلى موقف سيارات به 3200 مكان، كما يضم فندقًا يحتوى على 68 غرفة جاهزة لموسم الصيف الحالى، بالإضافة إلى شاطئ بسعة 6000 متر

سيقدم «نورث سكوير» تجربة شاملة لرواد العلمين الجديدة والساحل الشمالى بأكمله.