خبير: الذهب يصعد ويهبط وعلى المستثمر أن يكون لديه قابلية لتحمل المخاطر

قال إن الاستثمار في الذهب لا يولد عائدا دوريا مثل الشهادات وأذون الخزانة".

خبير: الذهب يصعد ويهبط وعلى المستثمر أن يكون لديه قابلية لتحمل المخاطر
المال - خاص

المال - خاص

1:12 ص, الأحد, 7 يناير 24

نصح الدكتور أحمد شوقي الخبير المصرفي عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريع والإحصاء المستثمر في الذهب أن يكون لديه قابلية لتحمل المخاطر، مشيرا إلى أن الذهب يصعد ويهبط.

جاء ذلك في مداخلة عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”، متناولا أبرز أوجه الاستثمار الآمن.

وقال: “أذون الخزانة للمواطن العادي فرصة متاحة للاستثمار لكن الحد الأدنى لها يبدأ من 25 ألف جنيها ومضاعفتها ومعدلات العائد الخاصة بها تختلف باختلاف استحقاق إذن الخزانة”.


وأضاف: “أهم مزايا الاستثمار في أذون الخزانة هو إمكانية البيع في أي وقت قبل انقضاء مدته دون خسائر مقارنة بالشهادات في حين تتميز الأخيرة هي عدم وجود ضرائب مقارنة بالاستثمار في أذون الخزانة”.


وتابع: “لدينا إشكالية في الاستثمار في الذهب الجرام الذهب يساوي 67 دولارا في الوقت الحالي ويختلف الاستثمار في الذهب عن الاستثمار في أذون الخزانة والشهادات كون المستثمر في الذهب يجب أن يكون لديه قابلية لتحمل المخاطر كونه سلعة بها صعود وهبوط”.

وأضاف: “من يريد الاستثمار في الذهب فهو مخزن قيمة لكن استثمار طويل الأجل خاصة أنه لا يولد عائدا دوريا مثل الشهادات وأذون الخزانة”.