خبير اقتصادي: دمياط للأثاث تقضى على البطالة وتزيد حجم الصادرات (انفوجراف)

تحتوي مدينة دمياط للأثاث على 1348 ورشة حديثة منتجة

خبير اقتصادي: دمياط للأثاث تقضى على البطالة وتزيد حجم الصادرات (انفوجراف)
خالد الأسمر

خالد الأسمر

6:13 م, الأربعاء, 4 ديسمبر 19

قال محمد قناوي، الخبير الاقتصادي، إن التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعد إحدى القلاع الصناعية الكبرى، وتمثل حدثا كبيرا في تاريخ الصناعة المصرية.

دمياط للأثاث تحتوى على 1348 ورشة حديثة

وأضاف قناوي أن دمياط للأثاث تحتوي على 1348 ورشة حديثة منتجة، بالإضافة إلى 54 هنجرا على مساحة تقدر بـ 331 فدانا، لافتا إلى أنها من المنتظر أن توفر 15 ألف فرصة عمل للشباب والقضاء على البطالة.

دمياط للأثاث تساهم في زيادة نسبة الصادرات من الأثاث المصري

وأشار إلى أن مدينة دمياط للأثاث ستساهم كذلك في زيادة نسبة الصادرات من الأثاث المصري؛ ما سيساهم في زيادة الدخل القومي، ويعود بالفائدة على المواطنين في ربوع مصر.

المشروعات التي يفتتحها الرئيس تسهم في زيادة الدخل القومي

وأوضح قناوى، أن المشروعات التى يفتتحها الرئيس السيسى يوميا تؤكد أنه يضع فى أولى اهتماماته انتشار المشروعات القومية بكل المحافظات؛ حتى تساهم فى زيادة الدخل القومي، وتوفير فرص العمل للشباب، وتقضي على المنتجات المستوردة بعد الاكتفاء بالمنتج المصرى، وهذا الاتجاه سيبني مصر بالفعل.

الرئيس تفقد دمياط للأثاث

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تفقد مدينة دمياط للأثاث، على هامش افتتاحه عددا من المشروعات التنموية في نطاق محافظة دمياط.

واستمع الرئيس السيسي – خلال الجولة – إلى شرح تفصيلي لسير العمل بالمدينة ومراحل الإنتاج، كما استمع لمطالب أصحاب الورش والعاملين بها والمعوقات التي تواجههم، حيث وجه الرئيس الحكومة بدعمهم وحل المشاكل التي تواجه الصناعة، كما تفقد كذلك المعرض الدائم لمنتجات مدينة دمياط للأثاث.