خبراء: هذه الأسهم يُنصح بالاستثمار فيها على المدى القصير

ينصح خبراء مستثمرو البورصة بالاستثمار في عدد من الأسهم على المديين القصير والمتوسط

خبراء: هذه الأسهم يُنصح بالاستثمار فيها على المدى القصير
منى عبدالباري

منى عبدالباري

7:29 م, السبت, 13 يوليو 19

كشف خبراء بسوق المال عن عدد من الأسهم يمكن لمستثمري السوق الاحتماء بها على المديين القصير والمتوسط، في ظل موجة هبوط تُهيمن على النسبة العظمى من أسهم السوق.

النسبة الأكبر من الأوراق المالية

وكانت أسهم العقارات المستحوذة على النسبة الأكبر من الأوراق المالية التي يمكن من ورائها تحقيق مكاسب، ونصح الخبراء بها، ومنها، ومصر الجديدة.

وقال إبراهيم النمر، رئيس التحليل الفني بشركة النعيم لتداول الأوراق المالية إن أسهم إعمار، وطلعت مصطفى يمكن الاعتماد عليها بالمدى القصير في أغراض المتاجرة السريعة، وتحقيق الأرباح.

حجم تداولات مجموعة طلعت مصطفى القابضة

وعلى صعيد سهم طلعت مصطفى قال “النمر” إنه لديه مستوى شراء عند 10.10 جنيه، ومتاجرة سريعة عند 10.25 جنيه، بينما يجب وقف الخسائر عند 10 جنيهات.

وسهم إعمار مصر، نصح “النمر” بشراؤه عند 3 جنيهات، وجني الأرباح عند 3.35 جنيه، ووقف الخسائر عند 2.90 جنيه.

وقال عادل عبدالفتاح، رئيس الشركة المصرية العربية “ثمار” لتداول الأوراق المالية إن هناك عدد من الأسهم يُنصح بها للمستثمر متوسط الأجل، وهي أوراسكوم للتنمية،

وأيضا طلعت مصطفى القابضة، ومصر الجديدة للإسكان، خاصة مع إعلان الشركة موافقة وزارة قطاع الأعمال من حيث المبدأ على فكرة إسناد عقد الشركة لمستثمر مؤهل ذو خبرة في التطوير العقاري.

أهم مؤشرات البورصة المصرية

وتواجه موجة من التراجعات القوية، كان آخرها الأسبوع المنقضي والذي شهد تراجعات جماعية، وخسائر ملحوظة لرأس المال السوقي.

وخسر مؤشر السوق الرئيسي EGX30 ما نسبته 1.3% منهيا التعاملات الأسبوعية عند 13813.5 نقطة،  كما خسر مؤشر EGX70 نحو 9% بضغوط تراجعات أسهم قطاع الحديد، لينهي تعاملاته عند 543 نقطة، كما خسر EGX100 الأوسع نطاقا 7.9% مغلقا عند 1403 نقطة.

وخسر رأس المال السوقي 12 مليار جنيه، منهيا تعاملات الأسبوع عند 738 مليار جنيه، مقارنة بـ 750 مليار جنيه بداية الأسبوع، وسط مبيعات أجنبية وعربية بقيمة 10.7 مليون جنيه، و 256.8 مليون جنيه على الترتيب.