خبراء الاقتصاد والتكنولوجيا يناقشون تأثير أزمة «كورونا» في قمة «صوت مصر»

لمياء كامل: التغييرات التي توقعت "صوت مصر" حدوثها خلال سنوات تحققت في غمضة عين

خبراء الاقتصاد والتكنولوجيا يناقشون تأثير أزمة «كورونا» في قمة «صوت مصر»
محمود خاطر

محمود خاطر

8:02 م, الثلاثاء, 21 أبريل 20

أعلنت قمة صوت مصر اعتزامها إطلاق “صوت مصر-تغيير الواقع” Narrative Summit- Reshaping Norms عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال بيان أصدرتها القمة إنها ستطرح آراء مجموعة من الخبراء والمتخصصين حول تأثير أزمة انتشار فيروس كورونا وكيف ترسم مسارات واقع جديد ومستقبل مختلف في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية في مصر والعالم.

وأوضح أن حوارات “صوت مصر-تغيير الواقع” ستبدأ أولى حلقاتها الأسبوع المقبل باستضافة الدكتور محمود محى الدين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التنمية المستدامة والذي يتناول في حديثه الآثار الاقتصادية لأزمة كورونا على مستقبل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وكيف تدعم هذه أزمة كورونا ظهور أفكار مبتكرة في المجالات الصناعية.

وقالت الإعلامية لمياء كامل مؤسس قمة صوت مصر: “لاشك أن أزمة انتشار فيروس كورونا قد قلبت العالم رأسا على عقب في خلال فترة قصيرة جدا؛ وعندما طرحنا في “قمة صوت مصر.. صحوة العقول” عام 2019 فكرة إن التحول الرقمي سيطال كل شيء وإنه سيغير شكل العالم كنا نتوقع سنوات ليحدث فيها هذا التغيير لكن هذه الأزمة جعلتنا نعيش التغيير في خلال شهور قليلة”.

وأضافت: “هذا التغيير طال حياتنا، وعاداتنا الاجتماعية وبالطبع الأوضاع الاقتصادية، والتأثير الأكثر وضوحا كان على المستوى التكنولوجي وكيفية تعاملنا مع التطبيقات المختلفة، وفى “غمضة عين” وجدنا أن ما منا نتوقع حدوثه خلال سنوات أصبحنا نعيشه اليوم”.

وتابعت : “صوت مصر بدأت منذ عام 2016 ، وعلى مدار الأربع دورات التي عقدناها تناولنا الهوية الوطنية وتسليط الضوء على إيجابيات الدولة المصرية، وكانت أعيينا دائما على التحولات الرقمية التي ستحدث في المستقبل”.

واستكملت: مع حدوث أزمة فيروس كورونا كان من المهم أن نتواصل مع متحدثي “قمة صوت مصر”، من المشاركين في دوراتنا السابقة وكانت لهم رؤى وتنبؤات عن شكل الحياة والاقتصاد في المستقبل، وقررنا عمل حلقات قصيرة معهم عن الواقع الجديد بعد انتشار فيروس كورونا وكيف سترسم هذه الأزمة مسارات واقعا جديدا ومستقبلا مختلفا خاصة وأن التغيير الذى تنبأوا به كان أسرع مما تخيلنا جميعا”.