خبراء: أسهم البتروكيماويات والأسمدة الأكثر جذبا للمستثمرين بالبورصة المصرية (جراف)

قطاع الموارد الأساسية يحقق حركة قوية الأسبوع الماضي

خبراء: أسهم البتروكيماويات والأسمدة الأكثر جذبا للمستثمرين بالبورصة المصرية (جراف)
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:52 م, السبت, 13 يناير 24

يتوقع خبراء سوق المال استمرار الحركة الإيجابية لأسهم الأسمدة، والبتروكيماويات بالبورصة المصرية الأسبوع الحالي، عقب الحركة الإيجابية التي شهدها قطاع الموارد الأساسية الذي ينتمي إليه هذه الأسهم الأسبوع الماضي.

وشهدت أسهم البتروكيماويات حركة إيجابية بالبورصة المصرية الأسبوع الماضي، حيث سجل غالبيتها صعودا ملحوظا، كما حل قطاع الموارد الأساسية المنتمية إليه هذه الأسهم في المرتبة الثانية بالمؤشرات القطاعية من حيث قيمة التعاملات بنسبة 16.7%، بما قيمته 2.4 مليار جنيه.

و صعد سهم مصر لإنتاج الأسمدة -موبكو بنسبة 4.5%، ليغلق عند مستوى 65 جنيه، وسهم سيدي كرير للبتروكيماويات- سيدبك بنسبة 0.34%، مغلقا عند 29 جنيه، وسهم أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية بنسبة 6.8%، مغلقا عند 87.5 جنيه، وسهم الصناعات الكيماوية المصرية – كيما بنسبة 1.36%، مغلقا عند 13.450 جنيه، ومصر لصناعة الكيماويات بنسبة 0.17%، مغلقا عند 41.130 جنيه.

وقالت دعاء زيدان، رئيس قطاع الاستثمار في شركة تايكون لتداول الأوراق المالية إن قطاع البتروكيماويات أحد القطاعات الأعلى جذبا للسيولة بالسوق حاليا، متوقعة أن تواصل أسهم القطاع حركتها الإيجابية الأسبوع الحالي، وأبرزها سيدي كرير، وأبوقير، كفر الزيات.

وأكدت زيدان أن هناك حركة دوران للسيولة الموجودة بالسوق بين القطاعات، مع تحفظ المستثمرين عن ضخ استثمارات جديدة في ظل حالة الترقب المهيمنة لأي قرارت جديدة بشأن سعر الصرف.

وقال حسام عيد، رئيس قطاع الاستثمار في شركة القاهرة الوطنية للاستثمار في الأوراق المالية إن قطاعي الأسمدة، والبتروكيماويات من بين القطاعات الأنشط بالسوق حاليا، إضافة إلى البنوك والعقارات.

وجاء قطاع العقارات، والبنوك في المرتبة الثالثة والرابعة على الترتيب بين القطاعات الأعلى تداولا بالبورصة المصرية الأسبوع الماضي، بنسبة 14.6% و12.9%، وقيم تعاملات 2.1 مليار جنيه، و1.8 مليار جنيه على الترتيب، وفقا لتقرير رسمي صادر عن البورصة المصرية، بينما تصدر قطاع الخدمات المالية هذا التصنيف بحصة 18.8% من التعاملات، بقيمة 2.7 مليار جنيه.