خالد قاسم رئيساً لمجلس إدارة شل مصر

قامت شركة شل مصر، بتعيين رئيس مجلس إدارة جديد، وعضو منتدب، على أن يتسلم مهام منصبه بداية مايو المقبل

خالد قاسم رئيساً لمجلس إدارة شل مصر
محمد ريحان

محمد ريحان

3:04 م, الأحد, 7 أبريل 19

أعلنت شركة شل العالمية، الرائدة بقطاع الطاقة، تعيين المهندس خالد قاسم، بمنصب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب، خلفاً للمهندس جاسر حنطر، ويبدأ قاسم مزاولة مهامه بداية من مايو 2019، ويستمر حنطر في ممارسة مهامه، حتى منتصف مايو المقبل.

يتى اختيار المهندس خالد قاسم، ليستكمل نجاحات شل في السوق المصرية، كونه سوقاً واعداً مليئاً بالفرص والإمكانيات، وقد نجحت شل مصر في تحقيق العديد من النجاحات الكبيرة مؤخراً، في ظل حرصها على زيادة أنشطتها واستثماراتها، وتكثيف الجهود في برنامج تطوير قطاع البترول، بما يساهم في دعم خطة الدولة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة.

5 مناطق امتياز

وفازت شل مصر مؤخراً في مزايدتي الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والتى أعلن عن نتيجتها وزير البترول والثروة المعدنية السيد المهندس، طارق الملا، خلال مؤتمر إيجيبس الأخير لتحصل شل على 5 مناطق امتياز منها ثلاثة امتيازات بالصحراء الغربية، وامتيازين آخرين في منطقة دلتا النيل البحرية.

مشروع بدر الدين – بابتكو

كما قامت الشركة بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للبترول، بالبدء في مشروع تطوير شركة “بدر الدين – بابتكو” في خطوة عكست استراتيجية الشركة والتزامها نحو خطة الوزارة لتطوير القطاع، بالإضافة لدعم برنامج تحديث قطاع البترول، الذي صممته وزارة البترول المصرية ليساهم في تعزيز مكانة مصر على خريطة الطاقة العالمية، ويمكنها لتصبح مركزاً إقليمياً للطاقة.

خالد قاسم فى سطور

يتمتع المهندس، خالد قاسم بخبرة علمية ومهنية واسعة منحته دراية وخبرة ممتدة بقطاع الطاقة، حيث عمل سيادته بالقطاع لأكثر من من27 عاما، خاصة فيما يتعلق بالإدارة التنفيذية، وإدارة الشركات المشتركة، والعمليات وإدارة المشاريع الهندسية.

وقد بدأ المهندس قاسم -وهو تونسي الجنسية- رحلته المهنية مع شركة “بي جي” منذ عام 1998 حيث شغل العديد من المناصب القيادية المرموقة في كل من تونس ومصر والمملكة المتحدة ليحقق نجاحات متتالية على صعيد رفع معدلات الأداء والنمو وزيادة قيمة الأصول في قطاع البترول والغاز.

المناصب التى تولاها سابقاً

وقبل تقلده لمنصبه الحالي، تم تعيينه رئيساً لمجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة شل تونس للتنقيب، واستكشاف البترول والغاز المحدودة في شهر مايو 2016 وذلك خلفاً لدمج شركة شل العالمية مع شركة “بي جي” في نفس العام. وقد شملت المناصب القيادية التي شغلها المهندس قاسم منصب الرئيس والمدير العام لشركة “بي جي” مصر بعد عمله كمدير عام وعضو منتدب لشركة “رشيد للبترول – راشبتكو” و هي احدى الشركات المشتركة بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة شل في مصر. و قبل التحاقه بشركة “بي جي” عمل قاسم بتونس لمدة 6 سنوات في شركة مشتركة مسؤولة عن العمليات نيابة عن شركة النفط الوطنية و شركة إلف آكويتاين ” Elf Aquitaine”.

المهندس قاسم حاصل علي درجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية ودبلومة الإدارة من معهد “تشارترد” للإدارة CMI Chartered Management Institute (CMI) بالمملكة المتحدة وهو متزوج و لديه طفلان .