خالد عبد الغفار يناقش مع الجانب السوداني التعاون في المجال البحثي والتدريب

وافق وزير التعليم العالي على إمكانية تقديم منح للطلاب السودانيين

خالد عبد الغفار يناقش مع الجانب السوداني التعاون في المجال البحثي والتدريب
مصطفى الجُدي

مصطفى الجُدي

11:30 م, الخميس, 6 مايو 21

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة، وزير الثروة الحيوانية السوداني، حافظ إبراهيم عبدالنبي، والوفد المرافق له.

وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك، خاصة في المجال البحثي والتدريب فى مجالات الثروة الحيوانية والسمكية، وذلك بحضور خالد الشيخ، نائب رئيس البعثة الدبلوماسية السودانية بالقاهرة.

وأكد وزير الثروة الحيوانية السوداني، حرص بلاده على التعاون في مجال البحث العلمي مع مصر، معربًا عن تطلعه إلى زيادة أعداد الطلاب الدارسين بالجامعات المصرية، إضافة إلى توفير فرص تدريبية للباحثين السودانيين في مجال الثروة الحيوانية.

ووافق وزير التعليم العالي على إمكانية تقديم منح للطلاب السودانيين بالمرحلتين الجامعية والدراسات العليا، وذلك دعما للشعب السوداني الشقيق.

وأكد عبد الغفار عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان، خاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى حرص مصر على تقديم الدعم الكامل للأشقاء السودانيين في جميع المجالات، خاصة التعليمية والبحثية.

وأكد وزير التعليم العالي استعداد مصر لتقديم منح تدريبية للباحثين السودانيين بالمراكز المصرية خاصة في مجالات الثروة الحيوانية، فضلاً عن إمكانية الاستفادة من الخبراء والمتخصصين بالجامعات المصرية فى مجالات الثروة الحيوانية.

وسيقوم وزيرالثروة الحيوانية بزيارة عدد من المعاهد البحثية، وكذلك مشروعات الثروة الحيوانية على هامش زيارته للقاهرة.