خالد عبد الصادق يفوز برئاسة المجلس التنفيذي للممتلكات باتحاد التأمين

كان منصب رئيس المجلس التنفيذي لتأمينات الممتلكات بالاتحاد المصري للتأمين شاغرًا بعد انتقال محمد مهران من “أليانز” للتأمين ليتولى منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر القابضة للتأمين

خالد عبد الصادق يفوز برئاسة المجلس التنفيذي للممتلكات باتحاد التأمين
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

7:39 م, الثلاثاء, 21 فبراير 23

فاز خالد عبد الصادق، العضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين، برئاسة المجلس التنفيذي للممتلكات بالاتحاد المصري للتأمين. علمت “المال” أن المجلس التنفيذي لتأمينات الممتلكات اجتمع، اليوم، وجرت منافسة بين كل من عمر جودة العضو المنتدب لشركة مصر للتأمين، وخالد عبد الصادق العضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين، وذلك خلفًا لمحمد مهران الرئيس السابق للمجلس.

عبد الصادق يتولى خلفًا لمهران

وكان منصب رئيس المجلس التنفيذي لتأمينات الممتلكات بالاتحاد المصري للتأمين شاغرًا بعد انتقال محمد مهران من “أليانز” للتأمين ليتولى منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر القابضة للتأمين.

ولا تعتبر شركة مصر القابضة للتأمين عضوًا بالاتحاد المصري للتأمين لأن المادة الرابعة من النظام الأساسى للاتحاد المصري للتأمين تنص على أنه تعتبر كل شركة تأمين أو إعادة تأمين أو جمعية تأمين تعاونى خاضعة لأحكام قانون الإشراف والرقابة على التأمين فى مصر الصادر بالقانون رقم (10) لسنة 1981 عضوًا بالاتحاد المصرى للتأمين بمجرد تسجيلها بالهيئة العامة للرقابة المالية، وعليها موافاة الاتحاد خلال خمسة عشرة يوماً بصورة من قرار التسجيل وبأسماء أعضاء مجلس إدارتها مع سداد مقابل التسجيل المقرر والذى يتم تحديده بقرار من الجمعية العامة.

وكان مهران يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أليانز للتأمين قبل صدور قرار وزير قطاع الأعمال المهندس محمود عصمت اليوم بتعيينه عضوًا منتدبًا ورئيسًا تنفيذيًّا لشركة مصر القابضة للتأمين بعد استقالة باسل الحينى.

صوت واحد يحسم المنافسة

وبلغ عدد الأصوات التي حصل عليها “عبد الصادق” 12 صوتًا مقابل 11 لـ”جودة”.

وينص النظام الأساسى للاتحاد المصري للتأمين على أنه يشكل بالاتحاد مجلسان تنفيذيان من ممثلى شركات التأمين وإعادة التأمين وجمعيات التأمين التعاونى التى تزاول تأمينات الممتلكات والمسئوليات، وممثلى شركات التأمين وإعادة التأمين وجمعيات التأمين التعاونى التى تزاول تأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال،

ويشترط فى ممثلى الأعضاء أن يكونوا من رؤساء مجالس إدارات أو النواب أو الأعضاء المنتدبين أو من شاغلى وظائف مستوى الإدارة العليا  ممن يصدر بتحديدهم قرار من رئيس مجلس إدارة الشركة أو الجمعية أو من عضوها المنتدب.

وينتخب كل مجلس رئيسًا له ونائبًا للرئيس لمدة أربع سنوات ويجوز إعادة انتخابها لدورة أخرى متصلة.