خالد عباس: محافظ بورتو البرتغالية أبدى انبهاره بمعروضات مصر في "ميبم"

المعرض يشهد زيارات مستمرة من المستثمرين وصناديق الاستثمارات الأجنبية

خالد عباس: محافظ بورتو البرتغالية أبدى انبهاره بمعروضات مصر في "ميبم"
المال - خاص

المال - خاص

12:09 ص, الجمعة, 15 مارس 19

فرنسا ـ بدور إبراهيم:

قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الجناح المصرى في معرض “ميبم” شهد زيارة للعديد من الشخصيات رفيعة المستوى خلال المعرض منهم محافظ مدينة بورتو بالبرتغال، والذى استمع إلى شرح عن المشروعات المعروضة منها العلمين الجديدة والنهر الأخضر والحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة وقد أبدى انبهاره بحجم تلك المشروعات وتميزها  والتواجد المصرى القوى بالمعرض وطالب بالمزيد من التعاون بين مصر والبرتغال.

وأضاف عباس فى تصريحات خاصة لـ”المال” على هامش معرض ميبم، أن المعرض يشهد زيارات مستمرة من المستثمرين وصناديق الاستثمارات الأجنبية، مشيراً إلى أن هدف المشاركة هو وضع مصر على الخريطة العقارية العالمية وتعريف العالم بالمشروعات والفرص المتاحة بمصر وتكوين قاعدة من العلاقات مع المستثمرين ورؤوس الأموال الأجنبية يتم التواصل معهم عقب انتهاء المعرض.

وأضاف أنه من المتوقع أن يتم عقد المزيد من الاتفاقيات خلال الفترة المقبلة أو المشاركة خلال العام المقبل بحيث يتم منح فرص لرؤس الأموال لزيارة مصر ورؤية المشروعات على أرض الواقع واتخاذ القرار بالاستثمار .

ولفت إلى ان يتم النظر فى بعض النقاط لتحفيز الاستثمارات الأجنبية وإزالة التحديات أمامهم منها مراجعة قوانين  المنظمة لعمل الصناديق العقارية .

وأشار إلى أن جميع المستثمرين الأجانب فوجئوا بحجم الأعمال بمصر والطلب الهائل ومعدلات النمو وعودة السياحة والاستثمارات الأجنبية.