خالد شريف مستشارا لوزير السياحة لشئون التحول الرقمي

وكان شريف يشغل منصب مساعد وزير الاتصالات الأسبق

خالد شريف مستشارا لوزير السياحة لشئون التحول الرقمي
محمود جمال

محمود جمال

1:45 ص, الأثنين, 22 فبراير 21

كشف الدكتور خالد شريف ، مساعد وزير الاتصالات السابق ، عن تعينيه في منصب مستشارا وزير السياحة والآثار لشئون التحول الرقمي .

وكان شريف يشغل منصب مساعد وزير الاتصالات لشئون الاتصالات خلال حقبة وزير الاتصالات الأسبق المهندس خالد نجم في عام 2015 بموجب قرار من رئيس مجلس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب.

يذكر أن خالد شريف حصل على درجة الدكتوراة في مايو 1994 في هندسة الإلكترونيات من جامعة ليل بفرنسا، ودرجة الماجستير في هندسة الإلكترونيات والاتصالات من جامعة القاهرة في سبتمبر 1990، ودرجة بكالوريوس الإلكترونيات والاتصالات من جامعة القاهرة في يوليو 1986.

وكانت وزارة الاتصالات قد وقعت في نوفمبر من العام الماضي بروتوكول تعاون مع وزارة الآثار بشأن تطوير وتحديث البنية التحتية الأخيرة  بهدف المساهمة في تحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي، وتطوير وتحسين الخدمات السياحية وإظهار قيمة المعالم السياحية والأثرية وزيادة فرص انتشارها لتعزيز الموارد المالية باعتبارها من أهم عوامل النمو الاقتصادي.

بالإضافة إلى حفظ وتوثيق وإتاحة معلومات عن الآثار المصرية باستخدام التقنيات الحديثة، ورفع الوعي الأثري وتعريف المجتمع المصري والعالمي بأنشطة وخدمات وزارة السياحة والآثار، والمساهمة في تنشيط السياحة لمصر في الفترة المقبلة وزيادة عدد السائحين الوافدين إليها.

وتتبني وزارة السياحة والآثار تنفيذ مجموعة من مشروعات التحول الرقمي بالقطاع منها دمج وتطوير البوابات التكنولوجية لوزارة السياحة والآثار سواء الخدمية أو الترويجية، وإنشاء تطبيق على الهاتف المحمول لتقديم الخدمات للسائحين، بالإضافة إلى مشروع ميكنة الخدمات بديوان عام الوزارة، ومشروع تطوير خدمات طلبات البعثات الأثرية وميكنة دورة العمل، ومشروع تطوير نظام إدارة الخرائط بالمواقع الأثرية والسياحية

محمود جمال

محمود جمال

1:45 ص, الأثنين, 22 فبراير 21