خالد حنفي: ندعو الجانب التركي إلى التحول من التجارة الكلاسيكية لتحالف استراتيجي مع الدول العربية

الهدف هو الانتقال إلي مرحلة أخري من العمل المشترك يهدف لزيادة حجم التجارة

خالد حنفي: ندعو الجانب التركي إلى التحول من التجارة الكلاسيكية لتحالف استراتيجي مع الدول العربية
محمد مجدي

محمد مجدي

12:46 م, السبت, 24 فبراير 24

قال الدكتور خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية إن الجانب التركي مهتم بتنمية العلاقات العربية التركية، ودائما كان هناك إصرار من الجانبين العربي والتركي علي توطيد العلاقات التجارية والتي تنمو بمعدل كبير يفوق 13% سنويا.

وأضاف حنفي خلال كلمته في الاجتماع الخامس المشترك للغرف العربية والغرف التركية، أنه يجب زيادة العمل المشترك، ودعوة الجانب التركي من التحول للتجاره الكلاسيكية الي تحالف استراتيجي مع الدول العربية.

وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين الدول العربية وتركيا وصل إلى 100 مليار دولار، وليس هو الهدف فحسب الأرقام.

وتابع حنفي أن الهدف هو الانتقال إلي مرحلة أخري من العمل المشترك يهدف لزيادة حجم التجارة ويحمل عنوان التحالف الاستراتيجي، ونستهدف أن تكون تركيا والدول العربية محور لدخول أسواق كثيرة فى أسلوب العمل والتعامل.

وأكد حنفي أن سوق العمل يصدر السياحة ولكن مازال أمامنا فرص كبيرة للعمل في هذه المجالات، حيث نتحدث عن حجم تجارة تجاوزت 5 تريليونات دولار.

وطالب حنفي من الجانب التركي عمل نموذج مختلف للتعاون ومع تشجيع التجارة والقطاع الخاص والذي يعمل دور الاعب الرئيسي فى مجال صناعة السياسات، ونأ يكون له دور للتواصل مع الحكومات في هذا العمل.

وقال حنفي إن مجتمع الأعمال العربي تغير كثيرا وهو يختلف عن السابق، وبالتالي طريقة التعامل لابد أن تكون مختلفة خاصة أن هناك تطورا في مجال الصناعة والزراعة والاستثمار، مطالبا التعاون لنصل بشعوبنا للأفضل، حيث إن العرب أصبح لهم قوة وصوت.