خالد حسن رئيسا تنفيذيا وعضواً منتدباً لمجموعة عامر القابضة

اعادة رسم الخريطة الاستراتيجية للمجموعة

خالد حسن رئيسا تنفيذيا وعضواً منتدباً لمجموعة عامر القابضة
شريف عمر

شريف عمر

1:04 م, الأربعاء, 31 مارس 21

 أعلنت مجموعة عامر القابضة (عامر جروب) عن تعيين خالد حسن الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة.

و يمتلك حسن خبرة في عمليات إعادة الهيكلة والبناء المؤسسي والتحول الرقمي وتعظيم هامش الربح والسيولة النقدية حيث شغل مناصب إدارية على مدار أكثر من 15 سنة في شركات مدرجة في بورصات لندن ومصر، وكان يشغل منصب رئيس القطاع المالي لمجموعه اديس، ومنصب رئيس القطاع المالي لمجموعة مستشفيات كليوباترا .

وقال خالد حسن أن مهمته في المقام الأول تتركز على اعادة رسم الخريطة الاستراتيجية لمجموعة عامر والتركيز على إعادة الهيكلة التشغيلية والإدارية والمالية بما يحقق أفضل عائد على حقوق المساهمين من خلال زيادة معدلات النمو في القطاع العقاري وتحقيق مستوى أعلى من إرضاء العملاء .

وتابع فى بيان صحفى أنه سيتم السعي لرفع معدلات الربحية في القطاعات الأخرى من خلال الاعتماد على الكوادر البشرية المتميزة داخل وخارج المجموعة ودعم استراتيجية التحول الرقمي ونظم المعلومات المتكاملة .

فصل الملكية عن الإدارة

منصور عامر رئيس مجلس الإدارة هو المساهم الرئيسي وقد قام مؤخرا بزيادة حصته في المجموعة ايمانا بإمكانياتها وإمكانيات أبنائها، بهدف تطوير الإدارة وفصلها عن الملكية وتدعيم كوادرها المتميزة بأفضل العناصر لتنطلق المجموعة بمشروعاتها العديدة الواعدة ساعيين لتحسين سعر السهم والذي يتداول من وجهة نظر الادارة بمستويات متدنية في الوضع الحالي .

وتعد مجموعه عامر القابضة (عامر جروب) إحدى لمجموعات الاقتصادية التي تتميز بتقديم خدمة تخاطب العائلات المصرية من خلال مشروعات تهدف الى خلق حياة متكاملة ذات طابع متميز ومبهج اعتمادا على مخزون استراتيجي من الأراضي و الوحدات العقارية الممتدة في مناطق متميزة من القاهرة والعاصمة الإدارية

بالإضافة الى التواجد المتميز لها في شمال مصر على الساحل الشمالي و الوجه البحري وجنوبا بصعيد مصر و شرقا على سواحل البحر الأحمر ، بما لدى المجموعة من مخزون عقاري متميز ما بين ما تم تطويره و مجهز للتسليم و كذلك ما هو تحت الانشاء و التجهيز.

وتمتلك العديد من الشركات في القطاعات المختلفة ويمثل التطوير العقاري أحد الأركان الرئيسية في هذا الكيان الاقتصادي بالإضافة الى الاستثمار في مجال الفندقة والمطاعم ومجالات استثمارية أخرى .