خالد النشار: الشركات الممتنعة عن سداد رسوم عضوية اتحاد الأوراق المالية ستحرم من التصويت

اجتماع موسع غدا الخميس لمناقشة عقد جمعية عمومية لإنتخاب أول مجلس إدارة

خالد النشار: الشركات الممتنعة عن سداد رسوم عضوية اتحاد الأوراق المالية ستحرم من التصويت
أسماء السيد

أسماء السيد

10:59 م, الأربعاء, 29 يناير 20

قال المستشار خالد النشار نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن شركات الأوراق المالية التي ستتخلف عن سداد رسوم الاشتراك في الاتحاد ستكون ممنوعة من التصويت على أي قرارات تتخذ.

 وأوضح في تصريحات لـ”المال” إن شركات الأوراق المالية تكون أعضاء في الاتحاد بموجب القانون، طالما تزاول المهنة، ولكن تفعيل العضوية والاشتراك في التصويت يتطلب السير في إجراءات الاشتراك وسداد الرسوم.

 ونشرت “المال” أمس الأول أن عدد الشركات المقيدة فى الاتحاد قاربت الـ115، وسيعقد غدًا الخميس رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية تجتماعًا مع الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية، وأعضاء اللجنة التأسيسية للاتحاد المصرى للأوراق المالية، لوضع التفاصيل النهائية لعقد جمعية عمومية لانتخاب أول مجلس إدارة للاتحاد.

كان مجلس إدارة الهيئة برئاسة عمران قد وافق خلال الشهر الماضى على تخفيض قيمة اشتراك عضوية الاتحاد إلى 10 آلاف جنيه بدلاً من 25 ألفاً، فى خطوة بررها سليمان نظمي، رئيس اللجنة التأسيسية للاتحاد، برغبة الهيئة فى تخفيف الأعباء على شركات الأوراق المالية، وتحفيزها على الانضمام للاتحاد وعقد جمعية عمومية لانتخاب أول مجلس إدارة.

يُشار إلى أن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قد أصدر نهاية فبراير الماضى قرارًا بشأن أحكام النظام الأساسى لاتحاد الأوراق المالية، الذى ينشأ لأول مرة فى سوق المال بهدف تأسيس كيان مهنى ذاتى التنظيم من العاملين بالنشاط.

وضمت اللجنة التأسيسية للاتحاد كلًا من سليمان نظمى، وعونى عبدالعزيز، وعصام خليفة، وعلاء سبع، ونيفين الطاهرى.