«خالد النبوي والرداد وآسر ياسين».. يعودون للدراما الرمضانية فى 2022

محمود قاسم : الأهم تقديم هذه المسلسلات بشكل مميز حتى لو كانت مقتبسة من قصص أخرى

«خالد النبوي والرداد وآسر ياسين».. يعودون للدراما الرمضانية فى 2022
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:31 م, الأحد, 16 يناير 22

بعد غياب بعض الفنانين عن الشاشة الصغيرة لأكثر من موسم في شهر رمضان تحديدا ، قرروا العودة من جديد للجمهور في شهر رمضان القادم لعام 2022 وأبرزهم الفنان خالد النبوي الذي يقدم مسلسله الجديد راجعين ياهوا تأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج محمد سلامة ، والعمل مأخوذ عن قصة للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة وتتولى البطولة النسائية نور اللبنانية، بالإضافة لبعض الفنانين مثل وفاء عامر وأحمد بدير وإسلام إبراهيم وطارق عبد العزيز.

كما يعود أيضا بعد غياب الفنان آسر ياسين في موسم دراما رمضان بعد تحقيقه نجاحا سابقا منذ سنوات في مسلسل 100 وش مع الفنانة نيللي كريم ، فيقدم آسر مسلسل مأخوذ عن المسلسل الأمريكي” ، منة شلبي تعود أيضا في رمضان بعد سنوات بمسلسل بطلوع الروح ويشاركها البطولة أحمد داوود  suits”.

نادر عدلي : مسلسلات هؤلاء الفنانين التي يقدمونها على المنصات الرقمية تكون جيدة

قال الناقد الفني نادر عدلي، إن هؤلاء الفنانين للأسف ليس لهم اشتياق مع الجمهور كثيرا بسبب تواجدهم الدائم أما في اللقاءات التليفزيونية على مدار السنة أو بوجودهم في مسلسلات تليفزيونية على مختلف المنصات الرقمية أيضا.

ولفت إلى أن الفنان يجب أن يكون بينه وبين الجمهور وحشة حتى حينما يعود له بعد غياب في عمل درامي ، لاسيما في موسم شهر رمضان يكون هناك حالة اشتياق لمسلسله فيحقق مشاهدة جيدة.

ونوه عدلي إلى أن آسر ياسين كان متواجدا في مسلسل كل أسبوع يوم جمعة على منصة شاهد العام الماضي ، وكذلك حسن الرداد شارك في إحدى البرامج التليفزيونية على شاشة إم بي سي مصر ، وحقيقة مسلسلات هؤلاء الفنانين التى يقدمونها على المنصات الرقمية بعيدا عن شهر رمضان تكون ذات جودة فنية ومستواها أفضل من حيث الكتابة والإخراج والتركيز في شخصياتهم مقارنة بما يقدمونه في شهر رمضان.

محمود قاسم : الأهم تقديم هذه المسلسلات بشكل مميز حتى لو كانت مقتبسة من قصص أخرى

وأعرب الناقد محمود قاسم عن كون غزارة الإنتاج الفني والدرامي التي تصل لـ 30 مسلسلا في شهر رمضان يدفع بعض الكتاب لاقتباس مسلسلات من قصص قديمة لأسامة أنور عكاشة أو مسلسلات أجنبية مثل مسلسل آسر ياسين القادم.

والأهم تقديم هذه المسلسلات بشكل مميز حتى لو كانت مقتبسة من قصص أخرى سواء محلية او اجنبية ، فمثلا شخصية سوبر مان كل عامين تقدم للجمهور بصورة جديدة.

وأشار إلى أن هناك مسلسلات قدمت على هذا النهج في الدراما المصرية منذ سنوات وحققت نجاحا جيدا مثل مسلسل جراند أوتيل ومسلسل طريقي وغيرها من التجارب ، لكن توجد أعمال درامية أخرى لم تكن جيدة فنيا وضعيفة من ناحية القصة ولم تعاد صياغتها بشكل مناسب.

قدري الحجار : عودة فنانين كبار للدراما مثل خالد النبوي وآسر ياسين يفيد الدراما

ويرى الناقد الفني قدري الحجار، إن تنوع وانتشار وسائل العرض المرئية من القنوات التليفزيونية أدى لتواجد فنانين كثيرين بها على مدى العام سواء بمسلسلات على منصات رقمية أو تليفزيونية بعيدة عن موسم شهر رمضان.

ويشير إلى أن عودة فنانين كبار للدراما التليفزيونية مثل خالد النبوي وآسر ياسين يفيد الدراما المصرية عامة ، لأنهم قدموا لنا خلال السنين الماضية أعمالا فنية حققت نجاحا كبيرا سواء النبوي أو آسر ياسين وغيابهم كان شيئا سلبيا حقيقة.

وأضاف قائلا : إن هناك فنانين ارتبطت أسماؤهم بالدراما المصرية منذ سنين طويلة منهم خالد النبوي ، حتى لو قدموا أعمالا سينمائية ابعدتهم عنها مثل خالد قدم فيلم قمر 14 مؤخرا لكن يظل التلفزيون شيئا مهما بالنسبة له كفنان.