خالد العناني يشارك في الاجتماع الأول لهيئة التنشيط السياحي

بعد دمج السياحة والآثار

خالد العناني يشارك في الاجتماع الأول لهيئة التنشيط السياحي
أحمد عاشور

أحمد عاشور

7:02 م, الأثنين, 24 فبراير 20

شارك الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بعد دمج وزارتي السياحة والآثار.

وقال بيان لوزارة السياحة إنه خلال الاجتماع تابع وزير السياحة والآثار جدول أعمال المجلس، ووجه بضرورة وضع رؤية وخطة شاملة للترويج للمقاصد السياحية المصرية في الأسواق العالمية المختلفة وتضافر الجهود بين القطاعات المختلفة بالوزارة والقطاع السياحي الخاص من أجل استحداث أدوات متنوعة للترويج السياحي وتحديث آليات التسويق لمصر بالخارج.

وأكد وزير السياحة ضرورة الاستماع إلى جميع المقترحات والآراء المختلفة، والاستفادة من خبرات السادة أعضاء مجلس الادارة والذي يضم رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ورؤساء الغرف السياحية المختلفة وعددا من الخبراء في التسويق والمجال السياحي، بهدف النهوض بالقطاع السياحي في مصر.

يشار إلى أن وزير السياحة لعب دورًا محوريًّا فى إنهاء مشكلات تسببت فى أزمات للقطاع السياحى فور تعيينه؛ إذ توصل لاتفاق مع وزارة البيئة لتأجيل رسوم الغوص والمحميات.

ربط آثار وادى النيل بالمدن الشاطئية

وقال خالد العناني في وقت سابق إنه اتفق مع وزير الطيران على مجموعة من الإجراءات من شأنها ربط آثار وادى النيل بالمدن الشاطئية مثل البحر الأحمر ومرسى علم.

وعقد العنانى – منذ أيام- اجتماعًا مع الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، ومحافظ جنوب سيناء، ونائبهما، لبحث سبل التعاون بين الوزارتين والمحافظة لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للقطاع، وتقديم نوع جديد من البرامج التى تجمع بين السياحة الثقافية والشاطئية والترفيهية، وربط وادى النيل بالبحر الأحمر.

وقال بيان صحفى صادر عن وزارة السياحة والآثار إن الاجتماع بحث دراسة تشغيل خطي طيران داخليين من مدينة الأقصر إلى مدينة شرم الشيخ، ومن مدينة الأقصر إلى مدينة الغردقة، والتسهيل على السائحين للاستمتاع بمختلف الأماكن الأثرية داخل الجمهورية، إضافة إلى دراسة إعادة تشغيل خط الطيران بين مدينة شرم الشيخ ولندن لتشجيع الحركة الإنجليزية، والتى تعد مقصدًا مهمًّا للشعب البريطاني، بعد قرار استئناف الرحلات البريطانية إلى شرم الشيخ.

كما اتفق وزيرا السياحة والطيران على التعاون والتنسيق المستمر من أجل الترويح الدائم، ودفع الحركة الوافدة من خلال إطلاق المبادرات وبرامج التحفيز لمشغلى الرحلات والوكلاء السياحيين.