خالد العناني يزور مشروع مدينة الجلالة ويؤكد: وجهة سياحية جديدة (صور)

بدعوة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

خالد العناني يزور مشروع مدينة الجلالة ويؤكد: وجهة سياحية جديدة (صور)
دعاء محمود

دعاء محمود

5:37 م, الأحد, 10 مايو 20

أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم الأحد، أن مدينة مشروع مدينة الجلالة سوف تكون واجهة وقبلة سياحية جديدة للمصريين والأجانب.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها للمشروع ، وذلك بدعوة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأعرب العناني عن سعادته بما شاهده من إنجاز في هذا المشروع الضخم، واصفا إياه بالمدينة السياحية الجبلية الشاطئية المكتملة، ذات موقع استراتيجي متميز جدا، فهي على بعد ٢٠ كم من العين السخنة، و٦٠ كم من العاصمة الإدارية، و٦٠ دقيقة من القاهرة.

يشار إلى أنه كان برفقة لواء أركان حرب محمود فكري المدير التنفيذي لمشروع مدينة الجلالة، والنائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية وماجد فوزي رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية.

وخلال الجولة زار الوزير بعض مكونات المدينة منها فندق الواحة، والذي تم بناؤه فوق الجبل على ارتفاع أكثر من ٦٥٠ مترا، والكورنيش الجبلي والتليفريك والفندق الجبلي والاكوابارك ومرسى اليخوت والفندق الساحلي.

وأعرب العناني عن سعادته بما شاهده من إنجاز في هذا المشروع الضخم، واصفا إياه بالمدينة السياحية الجبلية الشاطئية المكتملة، ذات موقع استراتيجي متميز جدا فهي على بعد ٢٠ كم من العين السخنة، و٦٠ كم من العاصمة الإدارية، و٦٠ دقيقة من القاهرة.

يشار إلى أن المدينة بها أطول تليفريك في الشرق الأوسط بمسافة ٤.٥ كم يربط بين المنطقة العليا للمدينة وفندقين آخرين هما الفندق الجبلي والفندق الساحلي، كما تضم مدينة الجلالة ٨ دور عرض سينمائي، وصالتين تزحلق على الجليد، و ٦٢٤ محل ومطعم بلازا، ومدينة لليخوت تسع إلى ٣٣٣ يخت.

كما تضم ألعاب مائية ( اكوا بارك ) تضم ٧٣ لعبة مائية منهم ٩ ألعاب للكبار و١٠ حمام سباحة.

وفي نهاية الزيارة قدم وزير السياحة والآثار الشكر إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنهائها جميع المباني في هذا الوقت القليل ووفقا للمعايير العالمية، واصفا هذا المشروع بأنه سوف يكون اضافه جديدة للسياحة المصرية.