خالد العناني: مصر جاهزة لاستقبال السياحة الروسية (فيديو)

كل شهر أعداد السائحين ترتفع بشكل تصاعدي و ذلك منذ بداية 2021

خالد العناني: مصر جاهزة لاستقبال السياحة الروسية (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

1:24 ص, الأثنين, 26 أبريل 21

أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن مصر جاهزة لاستقبال السياحة الروسية بعد الاتفاق على عودتها بين البلدين، مشيرا إلى استقباله السفير الروسى فى القاهرة، وعقد اجتماع مع لجنة خبراء السياحة فى مصر، وممثلى الشركات الروسية، لبحث الخطوات التنفيذية لعودة السياحة الروسية مرة أخرى.

وقال العناني ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة على فضائية اكسترا نيوز، إن كل شهر أعداد السائحين ترتفع بشكل تصاعدي و ذلك منذ بداية 2021 ، وهذا يدل أن مصر جاهزة لاستقبال السياح من مختلف دول العالم .

وأضاف العناني، أنه نتيجة فيروس كورونا ، لم تضع وزارة السياحة خطط مستقبلية لخريطة السياحة ، ولكن هناك حالة شغف واشتياق من السائح الروسي لمنتجعاته المفضلة على مستوى العالم وهي جنوب سيناء والبحر الأحمر .

وتابع العناني ، أنه سيتم الإعلان قريبا عن الانتهاء من تطعيم العاملين فى القطاع السياحى، وهذا سيعطي انتعاشه كبيرة وثقة فى السياحة المصرية، مؤكدا ضبط الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا داخل المنتجعات السياحية المصرية .

وأوضح العناني ، أن أعداد السياحة حاليا في شهر أبريل زادت بنسبة أكثر من 25 % عن شهر مارس الماضي، ووصلنا حاليا إلى نسبة 40% أو 45% من الأرقام التى كانت موجودة فى مصر فى 2019 .

محمد مجدي

محمد مجدي

1:24 ص, الأثنين, 26 أبريل 21