خالد العنانى: استقبلنا 380 ألف سائح الأشهر الأربعة الماضية وأوكرانيا لها النصيب الأكبر منهم

جاء ذلك حيث اجتمعت اليوم اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد ، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

خالد العنانى: استقبلنا 380 ألف سائح الأشهر الأربعة الماضية وأوكرانيا لها النصيب الأكبر منهم
صفية حمدي

صفية حمدي

3:44 م, الأثنين, 2 نوفمبر 20

عرض ، فى اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد موقف التدفقات السياحية خلال الأشهر الماضية.

وأشار خلال عرضه على اللجنة إلى أن الأشهر الأربعة الماضية شهدت وصول نحو 380 ألف سائح، موضحا أن دولة أوكرانيا كان لها النصيب الأكبر من تلك التدفقات.

جاء ذلك حيث اجتمعت اليوم اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد ، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

وشارك فى الاجتماع وزراء الأوقاف، والسياحة والآثار ، والتموين والتجارة الداخلية، والتعليم العالى ، والثقافة، والمالية ، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان ، والشباب والرياضة، والدولة للإعلام، والطيران المدني، والتضامن الاجتماعي.

وشارك أيضا مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وأيضا نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

وخلال الاجتماع ، شرح الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الإجراءات الاحترازية التى يتم تطبيقها فى المدارس على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكد أنه تم تدريب العاملين فى المدارس بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ، وهناك دليلا للتعامل الوقائى متوافر فى جميع المدارس، وأكد فى الوقت نفسه على أن هناك اهتماما متزايدا بتطبيق الإجراءات الاحترازية بها.

ونوه نائب وزير التعليم إلى أن هناك إجراءات تم تعميمها فى حالة حدوث أى إصابة بفيروس كورونا المستجد بأحد الفصول، وكذلك فى حال انتشار الإصابات فى عدد من الفصول، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى الاجتماع على ضرورة متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية فى جميع المدارس والجامعات، خاصة أن لدينا ملايين الطلاب والمدرسين والعاملين بالمنظومة التعليمية.

وأكد على ضرورة التنسيق المستمر بين وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالى والبحث العلمي، والصحة، فى هذا الشأن.