خالد إمام : البريد أداة الحكومة لتطبيق الشمول المالى

خلال كلمته فى فعاليات ملتقى التأمين متناهى الصغر الذى تستضيفه مدينة الأقصر

خالد إمام : البريد أداة الحكومة لتطبيق الشمول المالى
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

10:40 ص, الأربعاء, 23 مارس 22

قال خالد إمام نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن البريد يمثل أداة رئيسية بتنفيذ خطة الحكومة فى تحقيق الشمول المالى والذى نجحت ف الوصول به إلى 56% خاليا وفقا للتقرير الأخير الصادر عن مجلس الوزراء.

وأضاف إمام خلال فعاليات ملتقى التأمين متناهى الصغر الذى تستضيفه مدينة الأقصر، أن العملاء المترددين على البريد شهريا يبلغ مليون عميل، فضلا عن 1700 ماكينة Atm ومستهدف الوصول بها إلى 5000 ماكينة.

وأوضح إمام هلال الجلسة الثالثة من مؤتمر التأمين متناهى الصغر بالأقصر، أن البريد يوفر من خلال مكاتبه وعرباته المتنقلة نحو 120 خدمات مالية حكومية وبريدية متنوعة.

فى السياق ذاته ، ذكر أن الهيئة تخطط للوصول بعدد عربات البريد المتحركة بعدها إلى أكثر من 100 عربية متحركة وفقا الاشتراطات أمنية.

تابع : بلغ عدد الحسابات البريدية حاليا 20 مليون حساب توفير، فضلا عن 5 ملايين حساب جارى، فيما تمت إضافة 1.7 مليون حساب جديد خلال الفترة من يوليو وحتى فبراير الماضى.

فى السياق ذاته ، نوه إلى أنه تم فتح 3 ملايين حساب لأصحاب المعاشات خلال 3 شهور فقط.

وبحسب إمام يبلغ عدد الكروت البريدية 15 مليون كارت خصم مباشر مدفوع مقدما (بطاقات فيزا أو ميزة أو ماستر كارد).

ويخطط البريد لاستكمال ميكنة خدماته من خلال التحصيل الإليكترونى وتوصيل البضائع إلكترونيا، إضافة لوجود نظام يتيح للتاجر متابعة خط سير بضاعته.

ولفت إلى البريد نجح فى صرف ما يقرب من 5 مليارات جنيه للعمالة غير المنتظمة ضمن مبادرة الحكومة لمساندة العمالة غير الموسمية التى تأثرت بتداعيات فيروس كوفيد 19.