خالد أبوهيف: التوفيق ترحب بمقترحات المساهمين.. واستراتيجيتها حققت صافي أرباح 70 مليون جنيه على رأسمال 200 مليون

قال خالد ابوهيف عضو مجلس ادارة شركة التوفيق للتأجير التمويلي انها ترحب بأي مقترحات من المساهمين لتعزيز الأرباح

خالد أبوهيف: التوفيق ترحب بمقترحات المساهمين.. واستراتيجيتها حققت صافي أرباح 70 مليون جنيه على رأسمال 200 مليون
شريف عمر

شريف عمر

6:43 ص, الأحد, 4 أغسطس 19

أعرب خالد أبوهيف، عضو مجلس إدارة شركة التوفيق للتأجير التمويلي (إيه . تي . ليس)، عن ترحيبه بأي مقترحات من جانب المساهمين بها؛ لزيادة الأعمال، وتعزيز الأرباح، وذلك في أول رد من جانب التوفيق على يوم الخميس الماضي، استحواذها على 10% من أسهم التوفيق، واستعدادها للتقدم بخطة أعمال لإدارتها؛ لتعظيم قيمتها للمساهمين.

وكان خالد راشد، الرئيس التنفيذي لمجموعة برايم القابضة، قد كشف لـ«المال» عن نجاح شركته في الاستحواذ على 10% إلا سهمًا واحدًا من أسهم شركة التوفيق للتأجير التمويلي، في صفقة قاربت قيمتها 29 مليون جنيه.

ووفقًا لقيمة الصفقة التي ذكرها راشد، فإن متوسط سعر سهم التوفيق بها يبلغ نحو 3.63 جنيه، وبالمقابل أغلق في نهاية تعاملات الخميس الماضي عند 3.60 جنيه منخفضًا من 3.75 جنيه عند فتح التعاملات، في حين تم طرح حصة تصل إلى 24% من الشركة بالبورصة في ديسمبر 2017 بسعر 6.60 جنيه للسهم.

راشد: سعرأسهم شركة التوفيق بالبورصة لايعكس قيمتها الحقيقية

وقال خالد راشد، الرئيس التنفيذي لبرايم لـ«المال» يوم الخميس الماضي، إن مجموعته تعتبر أسهم شركة التوفيق مقيمة بأقل من قيمتها الحقيقية في البورصة المصرية، وتستعد للتقدم بخطة أعمال -بيزنيس بلان- لمجلس إدارتها لتعظيم القيمة للمساهمين.

ورد خالد أبوهيف -الذي يشغل أيضًا منصب العضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمارات المالية المساهم الرئيسي بشركة التوفيق- في تصريحاته لـ«المال»: أن التوفيق للتأجير التمويلي حققت صافي ربح قارب 70 مليون جنيه بنهاية العام الماضي.

واعتبر هذا الأداء جيدا للغاية، مقارنة مع رأسمالها المصدر والمدفوع البالغ 200 مليون جنيه،وأوضح أن مجلس الإدارة لديه خطته لزيادة حجم الأعمال والأرباح.

أبو هيف: مجرد استحواذ المجموعة على الأسهم بهذا السعر المغري.. خطة جيدة لهم ولو لم يتم الأخذ بتصوراتهم

وبالرغم من ذلك أعرب عن ترحيبه بالاستماع لخطة برايم، مؤكدًا: أنه حتى في حالة رفضها فإن مجرد استحواذهم على أسهم التوفيق بهذا السعر المغري، يمثل خطة جيدة بالنسبة لهم.

ويتوزع هيكل ملكية التوفيق للتأجير التمويلي بواقع 68.3% لشركة الملتقى العربي للاستثمارات، و7.5% لبنك البركة مصر، والباقي أسهم حرة التداول في البورصة، ويبلغ رأسمالها 200 مليون جنيه، موزعة على 80 مليون سهم بقيمة اسمية 2.50 جنيه .

وخلال الربع الأول من العام الحالي، ارتفعت أرباح التوفيق للتأجير التمويلي بنحو 15.3% لتسجل صافي ربح بلغ 18.8 مليون جنيه، مقابل 16.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مستفيدة من ارتفاع الإيرادات إلى 202.2 مليون مقابل 181.3 مليون جنيه.

3 محاور لخطة توسعات مجموعة برايم

على الجانب الآخر، كان خالد راشد قد أكد لـ«المال»، أن برايم القابضة تواصل التوسع في السوق المصرية، عبر ثلاثة محاور، تشمل مجال بنوك الاستثمار بأنشطتها التقليدية، والقطاع المالي غير المصرفي، ومجال المسثمر النشط، وهو ما ظهر في الاستحواذ على أسهم التوفيق للتأجير التمويلي من البورصة.

ويمكن تعريف استراتيجية المستثمر النشط «Activist Investment Strategy»، بأنها تستهدف اقتناء حصة في شركة مقيدة في البورصة، يتم تداولها من وجهة نظر المستثمر المستحوذ بأقل من قيمتها الحقيقية، وبالإمكان زيادة أرباح الشركة والمساهمين حال تبني إدارتها التنفيذية خطته أو توصياته المالية والاستثمارية.

وتعد صفقة التوفيق هي الثانية خلال أقل من شهرين، منذ انضمام خالد راشد، وفهد الطرزي للإدارة التنفيذية لبرايم، بعد الإعلان عن بدء إجراءات الفحص النافي للجهالة للاستحواذ على أغلب أنشطة بنك استثمار فاروس.