«حيلتهم الفوز بالجوائز».. سقوط عصابة سرقة بيانات البطاقات البنكية بعد 45 واقعة

طلب تحديث بيانات البطاقات البنكية والاستيلاء على ما بها من مبالغ أو إيهام المجني عليهم بفوزهم بجائزة مقدمة من إحدى شركات الاتصالات، ومطالبتهم بتحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية كمصاريف إدارية.

«حيلتهم الفوز بالجوائز».. سقوط عصابة سرقة بيانات البطاقات البنكية بعد 45 واقعة
أماني عوض

أماني عوض

4:46 م, السبت, 25 فبراير 23

ألقت أجهزة الأمن، القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على بيانات البطاقات البنكية الخاصة بهم، بعد ارتكابهم 45 واقعة، باستخدام حياة الفوز بجوائز شركات الاتصالات.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، قد أكدت أن 4 أشخاص -مقيمين بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية- كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين، عن طريق طلب تحديث بيانات البطاقات البنكية والاستيلاء على ما بها من مبالغ أو إيهام المجني عليهم بفوزهم بجائزة مقدمة من إحدى شركات الاتصالات، ومطالبتهم بتحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية كمصاريف إدارية، لتمكينهم من الحصول على الجائزة المشار إليها.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية أمكن ضبطهم، وبحوزتهم مبلغ مالي، 20 هاتف محمول.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم العديد من وقائع النصب على المواطنين على النحو المشار إليه، واقتسام حصيلتها فيما بينهم.

وأضافوا أن الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزتهم تستخدم في الاتصال بالمواطنين، والنصب عليهم والمبلغ المالي من متحصلات تلك الجرائم.

كما أسفر الفحص الفني عن ارتكابهم 45 واقعة نصب، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.