حوار غنائي بين أنغام وتامر عاشور.. وجه جديد للموسيقى جذاب للجمهور

قدمت هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض 2024 حفلا غنائيا كبيرا تحت عنوان " حوار غنائي بين أنغام وتامر عاشور " لأول مرة

حوار غنائي بين أنغام وتامر عاشور.. وجه جديد للموسيقى جذاب للجمهور
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:55 م, السبت, 27 يناير 24

قدمت هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض 2024 حفلا غنائيا كبيرا تحت عنوان ” حوار غنائي بين أنغام وتامر عاشور ” لأول مرة في سابقة لم تحدث في أي حفل غنائي سابقا .

حيث قدم الثنائي أغنياتهما الشهيرة على مسرح أبو بكر الشدي بالرياض معا لأول مرة ، كما قدم كل واحد منهما بعض الأغنيات الخاصة به بمفرده أيضا وحقق الحفل مشاهدة كبيرة .

محمد ضياء : أنغام صوت مصري مهم و تامر عاشور من النجوم المتطورين والقادمين بقوة

قال الملحن محمد ضياء أن فكرة اقامة حفل غنائي بين أنغام وتامر عاشور كان مميزا جدا ، لاسيما أن أنغام صوت مصري مهم وكذلك تامر عاشور من النجوم المتطورين والقادمين بقوة السنين القادمة في سوق الأغنية .

نوه ل” المال” أنه ليس مهما مكان اقامة هذا الحفل سواء في السعودية أو مصر ، ففي النهاية من غنى فيه مطربين مصريين ، والفن ليس له جنسية ومن الممكن أن يحدث تكامل وانسجام وتعاون بيننا وبينهم وذلك ليس فيه أزمة أبدا .

ولفت الى أن الفرقة الموسيقية بقيادة هاني فرحات كانت رائعة، فهاني قادر على تقديم حفل غنائي كبير باقتدار ، فهو خريج معهد الموسيقى ومتميز دائما .

فوزي ابراهيم : مرحلة الحنجرة الواحدة لم تعد هي المادة الموسيقية المرغوبة للجمهور

وأوضح الشاعر الغنائي فوزي ابراهيم أن هذه الأفكار ذكية للغاية ، وتساهم في كسر الملل الذي أصبح موجودا في سوق الغناء ، وهذا الملل السبب وراء اتجاه الجمهور لسماع أغاني المهرجانات السنين الأخيرة .

أضاف ل” المال”  أن مرحلة الحنجرة الواحدة لم تعد هي المادة الموسيقية المرغوبة للجمهور ، لاسيما في ظل تغيير الذوق الفني الذي حدث للمستمع السنين الأخيرة لم يعد منجذبا لسماع المطرب المنفرد  .

بجانب أننا اصبحنا مفتقدين لحضن الجماعة في الشارع والمنزل ، لذلك نبحث عنه في عمل فني سواء في الأغنية أو المسلسل التليفزيوني الذي يتحدث عن الأصحاب والعائلة المصرية وفق” ابراهيم ” ، أصبح هذا الشكل الفني هو الأكثر جذبا للجمهور في هذه المرحلة الزمنية .

وتابع أن هذه الأفكارفي الحفلات الموسيقية تكسر المألوف لدى المشاهدين ، بالاضافة أن هناك افتقاد حقيقي في الشارع لروح الجماعة ، ونريد أن نعيش هذه الحالة من خلال عمل فني غنائي موسيقي أو سينمائي أو تليفزيوني .

مها متبولي : الحفل حمل فكرة جديدة في مجال الحفلات الموسيقية لم تقدم سابقا للجمهور

وأعربت الناقدة مها متبولي أن الحفل كان رائعا بكل تفاصليه من حيث تجهيزات المسرح وأداء كل من أنغام وتامر عاشور على المسرح معا في الكثير من اغنياتهما معا لأول مرة ، بالاضافة أن الفرقة الموسيقية كانت متقنة ومتناسقة مع غنائهما .

أضافت أن الحفل حمل فكرة جديدة في مجال الحفلات الموسيقية لم تقدم سابقا للجمهور ، وذلك ماتحرص عليه هيئة الترفيه السعودية منذ فترة بتقديم أفكار جديدة في حفلاتها الغنائية سواء كانت ضمن فعاليات موسم الرياض أو حفلات موسم جدة أيضا ، بحيث يجتمع أكثر من نجم في حفل غنائي واحد للغناء معا على المسرح ، وذلك لم يحدث في السنين الماضية أبدا .

تابعت متبولي أن فكرة تقديم المطرب لحفل غنائي بمفرده أصبحت تقليدية ، ولاتحقق ترويجا وانتشارا كبيرا مثل الماضي .

أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:55 م, السبت, 27 يناير 24